elmadaghi
Dernière activité:
25 Octobre 2014
Inscrit:
15 Janvier 2010
Messages:
1
J'aime reçus:
0
Points:
1
Photos:
5

Je suis fan 2

Partager cette page

elmadaghi

Visiteur

Dernière visite de elmadaghi:
25 Octobre 2014
    1. Il n'y a pas encore de message dans le profil de elmadaghi.
  • Chargement...
  • Chargement...
  • A propos

    Sexe:
    Homme
    ارتفاع صاروخي لفواتير الماء والكهرباء

    الحمد لله وبعد يؤسفني أن أضيع هذه الجمل في أشياء يجب ألا تقع داخل بلد يدعي الديمقراطية، ولكن تبين لنا ومنذ أمد بعيد أنها ليست سوى غطاء أمام دول العالم الديمقراطية الحقيقية التي لا تقوم إلا بما يعود بالخير على مواطنيها، أما عندنا في المغرب، عكس ذلك، نجد أن دخل المواطن يضعف مستوى دخل مواطن الدول المتحضرة ما بين 6 إلى 10 مرات وبتعبير آخر، دخل مواطن الدول الديمقراطية يفوق دخل المواطن المغربي من 6 إلى 10 مرات مضاعفة، يعني القدرات الشرائية مرتفعة بالنسبة للمواطن المغربي، أما الواجبات أصبحت هي كذلك تفوق واجبات مواطني تلك الدول، وكانت قد أكدت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة أن التعديل التعريفي الجديد لفاتح غشت الماضي أخذ بعين الاعتبار الجانب الاجتماعي، وذلك بالحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلكين ذوي الدخل المحدود. هذا جميل لأن الحكومة ما دامت تجد أن المواطن لا زال يمشي على قدميه ويذهب إلى السوق لشراء بعض المستلزمات، فهو عندها بخير وله قدرة شرائية. ، مشيرة إلى أن هذه الزيادة "لم يكن لها أي تأثير على الصعيد الوطني، على 5,3 مليون أسرة بالنسبة للكهرباء، أي أكثر من 75% من الأسر والتي تستهلك إلى حدود 150 "كيلوواط" ساعة في الشهر.

    وهل تظن الحكومة أن الأسر الفقيرة لا تمثل سوى 3،5 مليون, إن النسبة للفقراء بالمغرب تتراوح ما بين 90 و 93 في المائة ،أما باقي المواطنين فهم فقراْء.

    لماذا نجد أن السيد الوزير "الوفا" أينما حل إلا ويتبعه البلاء والغضب من طرف المواطنين، وقالت الحكومة كذلك أن الفواتير تزامنت مع فصل الصيف مما جعل الفواتير تكون مرتفعة ما هذه سوى تبريرات لا أساس لها من الصحة تريد أن تقدمها للمستهلكين. ولماذا لا يصح القول أن الحكومة هي التي تراوغ لرفع ثمن الماء والكهرباء في هذا الوقت بالذات لتنسبها لفصل الصيف وتوهم المستهلك بذلك.

    هل تنتظرون خيرا من هذه الحكومة أيها المغاربة أقسم لكم بالله أنه لن ينالكم سوى الفقر والويلات منها. ما يجب عليكم فعله، هو انتفاضة قوية لأخذ حقكم، لأن الحق يأخذ بالقوة ولا يعطى. بما أن الدولة وجمعيات حماية المستهلك لم تتدخل ولم تحرك ساكنا، فقد أصبح من حقنا التحرك لإعادة حقنا وبأية طريقة تضمن لنا ذلك.

    أيها الإخوة الكرام، إن فواتير الماء والكهرباء قد تضاعفت بثلاث مرات على ما كانت عليه، وأصبح احتساب الفواتير ابتداء من الشطر الثالث مباشرة دون المرور لا بالشطر الأول و لا حتى الشطر الثاني.

    ماذا تنتظر أيها المواطن المستضعف سوى مسيرات ومظاهرات قوية لاسترداد حقوقك، ومطالبة الحكومة التي تضر بك بالاستقالة. فمند مجيئها، لم يمسنا سوى الشر والإهانة والحكرة، هذه هي المناسبة لانتزاع حقوقك أيها المواطن الفقير الضعيف.


  • Chargement...