آخر أخبار المحترفين المغاربة

Discussion dans 'Maroc' créé par yosef, 25 Août 2007.

  1. yosef

    yosef i have a dream

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    أعلن القسم التجاري بنادي اندرلخت البلجيكي أنه خصص 50 قميصا مرصعا بالذهب الخالص يحمل اسم اللاعب الدولي المغربي امبارك بوصوفة المحترف في صفوف الفريق منذ الموسم الماضي .وتهدف مبادرة الفريق إلى تكريم اللاعب المغربي الذي توج...

    مؤخرا بجائزة الحذاء الذهبي الذي يمنح لأحسن لاعب في الدوري البلجيكي. وستطرح هذه الأقمصة في مزاد علني مفتوح، كما سيوجه ريعها إلى مؤسسة خيرية تدعى (كوم. أوب. تيغن. كانكر) تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة. يذكر أن بوصوفة الذي أصبح النجم الأول في فريق أندرلخت بات يهتم كثير بالأعمال الخيرية آخرها كان مشاركته في حفل خيري يعنى بالمهاجرين في بلجيكا.

    بصير مطلوب في أندرلخت وموناكو

    بلجيكا : ذكرت مصادر من داخل نادي أندرلخت البلجيكي أن هذا الأخير عبر عن رغبته في ضم لاعب المنتخب الوطني المغربي المحترف بفريق نانسي الفرنسي ميكاييل كريتيان بصير وذلك في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

    وكان أندرلخت خاطب ود بصير في فترة الانتقالات الشتوية إلى جانب لاعب أولمبيك خريبكة هشام المهذوفي لكن فريق نانسي رفض تسريح لاعبه وفضل الاحتفاظ به خصوصا وأنه يعتبر دعامة أساسية في خط الظهير الأيمن . ولم يعلن النادي البلجيكي عن قيمة المبلغ الذي يستعد لدفعه مقابل ضم بصير الذي يخضع حاليا لراحة اضطرارية بفعل الإصابة أبعدته عن فريقه نانسي كما هو الحال بالنسبة للفريق الوطني المغربي.

    وبالاضافة إلى أندرلخت دخل فريق موناكو الفرنسي خط المفاوضات مع بصير مبديا رغبته هو الآخر في انتداب اللاعب في الموسم المقبل. يذكر أن كريتيان بصير، الذي يبلغ من العمر 21 سنة، بدأ مزاولة كرة القدم في سن الخامسة في فريق نادي فاندوفر (أحد أحياء ضاحية مدينة نانسي الفرنسية)، ثم انضم بعد سنتين إلى مركز مادين التأهيلي، حيث تمكن من صقل مواهبه ما دفع فريق نادي نانسي إلى الاهتمام به، تماماً كمنافسيه فريقي ميتز وأوزسير الفرنسيين إلا أن بصير فضل البقاء قريباً من مقر إقامة أسرته في نانسي.

    سانت ايتيان يلاحق الشماخ

    فرنسا : ألمحت مصادر صحافية فرنسية إمكانية مغادرة اللاعب الدولي المغربي مروان الشماخ لفريقه بوردو الفرنسي.وأكد تقرير لمجلة فرانس فوتبول حول الانتقالات المرتقبة في الدوري الفرنسي الموسم المقبل إمكانية التحاق الشماخ الى أحد ناديي سانتيتيان أو لنس الفرنسيين اللذين عبرا عن رغبتهما في الاستفادة من خدمات اللاعب المغربي.

    وكانت أندية عديدة أعربت عن رغبتها في ضم الشماخ من بينها ليون بطل الدوري الفرنسي ومانشيستر سيتي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.
    يذكر أن الشماخ استأنف أخيرا تدريباته رفقة فريقه بوردو بعد شفائه من الإصابة في غضروف قدمه اليمنى التي تعرض لها خلال إحدى مباريات فريقه بوردو في البطولة الفرنسية.




    العلم المغربية

     
  2. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    لمغربي طارق السكتيوي يقود بورتو لصدارة لائحة ترتيب السوبر ليجا

    [​IMG]

    قاد المهاجم المغربي طارق السكتيوي فريقه بورتو البرتغالي لاعتلاء صدارة لائحة ترتيب اندية

    السوبر ليجا البرتغالية بعد الفوز علي فيتوريا جيماريش بهدفين نظيفين ..افتتح النتيجة المغربي

    طارق السكتيوي بهدف في الدقيقة 55من اللقاء من صناعة البرتغالي كواريسما ليربك

    حسابات مانويل كاجودا المدير الفني لفيتوريا جيماريش خاصة ان كاجودا كان يلعب علي التعادل

    بعد ان نجح في الخروج من الشوط الاول بلا اهداف ..وجاءت الدقيقة 73لتعلن عن الهدف لثاني

    للارجنتيني اليساندرو لوبيز ليرتفع رصيد بورتو الي 35نقطة يحلق بها في الصدارة بفارق

    10نقاط عن اقرب منافسيه بنفيكا الذي مني بخسارة امام بلينينسيش بهدف نظيف ..الجدير

    بالذكر ان القاء شهد تواجد لاعبين عربيين في اللقاء وهما المغربي طارق السكتيوي الذي

    استطاع التسجيل وخرج في الدقيقة 79ونزل بدلا منه البرازيلي ادريانو اما اللاعب الثاني

    هو الجزائري كمال فتحي غيلاس الذي حصل علي انذار في الدقيقة 13وخرج من اللقاء

    في الدقيقة 58ونزل مكانه البرتغالي تارجينو


    kooora
     
  3. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    المغربي المختاري يصل الدوحة للانضمام للريان القطري

    [​IMG]

    وصل لاعب كرة القدم المغربي يوسف المختاري إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم السبت تمهيدا للانضمام لفريق الريان قادما من نادي ديسبورج الألماني الذي كان يلعب له منذ عام 2006 .

    وسيلعب المختاري /28 سنة/ للريان على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم ليكون بديلا للسنغالي موسي نداي الذي انتقل إلى فريق أم صلال بسبب مشكلاته مع مدرب الفريق البرازيلي باولو أوتوري.

    وينتظر أن يشارك المختاري في مباراة الريان المقبلة المقررة أمام العربي يوم الخميس المقبل في المرحلة السادسة عشرة من دوري الدرجة الأولي


    Kooora
     
  4. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Ouaddou, joueur de l'année 2007

    La Voix des Sports a élu Abdeslam Ouaddou meilleur joueur de l'année de Valenciennes.

    Eurosport
     
  5. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    شفاء طارق السكتيوي من الاصابة وعودته للتدريبات الجماعية لبورتو ..واللاعب يستعد للبطولة الافريقي

    اكدت صحيفة الريكورد البرتغالية شفاء المغربي طارق السكتيوي مهاجم المنتخب المغربي ونادي بورتو البرتغالي من الاصابة التي لحقت به موخرا ومنعته من المشاركة مع فريقه لاكثر من اسبوعين ..

    وشارك السكتيوي في التدريبات الجماعية بعد العودة من الاجازة التي حصل عليها الفريق بسبب الاحتفال باعياد الميلاد ومن المنتظر ان يقرر البرتغالي جوسوالدو فيريرا المدير الفني للتنانين مدي قدرة السكتيوي علي المشاركة في اللقاءات الرسمية للفريق امام نافال في السادس من يناير

    وعلي جانب اخر يعد شفاء السكتيوي مكسب للمنتخب المغربي الذي يحتاج اللاعب في بطولة الامم الافريقية والتي ستقام في غانا والتي سيشارك فيها المنتخب المغربي اواخر الشهر الجاري .

    kooora
     
  6. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Transferts : Alloudi signe à Al-Aïn pour 1 million de dollars

    L'attaquant de l'équipe marocaine de football, Soufiane Alloudi, a signé un contrat de trois ans avec le club "Al Aïn" des Emirats arabes unis pour un million de dollars américains, a rapporte la presse locale mardi.

    Alloudi, 24 ans, était prêté depuis quatre mois par le Raja de Casablanca au club émirati "Al Aïn".

    Le contrat de prêt prendra fin en janvier 2008 et celui de titularisation dans le club émirati s'étendra jusqu'en janvier 2011, selon la presse.

    Ce jeune milieu offensif, considéré comme une des stars montantes du football marocain, joue au Raja de Casablanca depuis la saison 2003.

    Par ailleurs, Alloudi et Hasna Benhassi, vice-championne du monde du 800 m aux Mondiaux2007 à Osaka (Japon), ont été désignés meilleurs sportifs de l'année 2007, selon un sondage de la radio et de la télévision marocaines.


    maroc-football
     
  7. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    جيسوالدو فيريرا مدرب بورتو : السكتيوي هو مارادونا الفريق

    بعد تاكيد مشاركة اللاعب طارق السكتيوي في بطولة امم افريقيا 2008 المقامة حاليا في غانا و تاكيد غياب اللاعب طارق السكتيوي للشهر القادم .

    قام السيد جيسوالدو فيريرا مدرب فريق بورتو في ابراز قيمة النجم المغربي طارق السكتيوي و اكد انه يستطيع وجود البدائل المناسبين في فريق بورتو .

    قال السيد جيسوالدو فيريرا في المؤتمر الصحفي الذي عقده :- " يبدو لي ان طارق سكتيوي هو ماردونا بورتو , و الاهم الحفاظ على هذا اللاعب لنهاية العام , بالفعل قدمنا بداية موسم مذهلة و جيدة و لقد قمنا في بذل جهد فوق العادة

    ولكن الاهم الان ليس لاعب واحد في الفريق الاهم هو مواصلة السير في سلم ترتيب السوبر ليجا للحفاظ على اللقب دون فقدان نقاط او الخوف من فريق او الخسارة بسبب ذهاب لاعب .


    Kooora
     
  8. rza_de6

    rza_de6 Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    Kabous à Murcie pr 3 ans

    Le Marocain Abderrahman Kabous signe pour trois ans et demi à Murcie. Le milieu de terrain évoluait au CSKA Sofia (Bulgarie) avec qui il avait joué deux matches de Coupe de l'UEFA. Le joueur, tout juste éliminé de la CAN, est également passé par Lens, Sochaux, Komiset (Maroc), Norrköping et Degerfors (Suède).

    france-football
     
  9. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Ouaddou, le choc !

    Victime d'insultes racistes à Saint-Symphorien, Abdeslam Ouaddou est allé s'expliquer dans les tribunes avant de porter plainte. Le président de la LFP, Frédéric Thiriez, s'est porté partie civile et attend déjà que soient prises de lourdes sanctions.

    Trop, c'est trop. A Metz, Abdeslam Ouaddou est monté dans les tribunes de Saint-Symphorien à la pause. Redescendu sur le terrain par des stewards, le défenseur de Valenciennes a expliqué après le dépôt de plainte auprès de la police qu'"une personne dans les tribunes a proféré tout au long de la première période des insultes racistes" à son égard. Il a également expliqué avoir prévenu l'arbitre de terrain Damien Ledentu, lui demandant d'en informer le quatrième arbitre. "L'arbitre n'en a rien fait", a précisé le milieu de terrain, averti d'un carton jaune avant de regagner les vestiaires.

    "A la mi-temps, je suis sorti du match dans ma tête, j'ai voulu m'expliquer avec cette personne", a-t-il déclaré. Selon Jacky Ancel, responsable de la sécurité du FC Metz, "le joueur a fait l'objet d'insultes à caractère raciste pendant le match. Il est monté dans les tribunes à la mi-temps." "Nous avons interpellé le spectateur auteur de ces injures et l'avons remis aux forces de l'ordre" a-t-il précisé. Le capitaine de Valenciennes Abdeslam Ouaddou avait ensuite reçu un avertissement.

    Le précédent Kébé


    Dans une affaire similaire survenue l'année dernière durant un match de L2 entre Libourne/Saint-Seurin et Bastia, la LFP avait sanctionné le club corse le 15 octobre en lui retirant un point suite aux insultes racistes de ses supporteurs à l'encontre de Boubacar Kébé. Kébé, attaquant burkinabé de Libourne/Saint-Seurin, avait été exclu à la 85e minute de la rencontre, le 14 septembre, pour un bras d'honneur à l'attention de supporteurs corses. Le joueur avait justifié son geste en expliquant avoir été victime d'insultes racistes de la part du public insulaire.

    Ce nouvel incident a donc fait réagir le monde du football. Le président du club de Valenciennes, Francis Decourrière, a regretté que l'arbitre n'ait pas interrompu la rencontre. "Ce qu'il faut, c'est faire de la prévention", a insisté le président du VAFC. "Je souhaiterais que tous les clubs, avec la Ligue, fassent une grande journée contre le racisme et l'antisémitisme" . Du côté de la LFP, qui s'est portée partie civile, la réaction n'a pas tardée. "Face à des comportements absolument inadmissibles, la seule réponse est la plus extrême fermeté. On ne veut plus de ces individus racistes ou violents dans nos stades", a déclaré son président Frédéric Thiriez.


    Eurosport
     
  10. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Ouaddou: L'auteur des insultes poursuivi

    La Garde des Sceaux Rachifa Dati a assuré que l'auteur des insultes envers le joueur de Valenciennes Abdeslam Ouaddou sera poursuivi.

    Eurosport
     
  11. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Ouaddou: L'agresseur en examen

    L'homme de 37 ans, qui aurait insulté à Metz Abdeslam Ouaddou (Valenciennes), a été mis en examen pour "injures publiques à caractère racial" et placé sous contrôle judiciaire.


    Eurosport
     
  12. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    الحكومة الفرنسية تدين الهتافات العنصرية ضد اللاعب المغربي عبد السلام وادو

    أدانت وزيرة العدل الفرنسية رشيدة داتي الهتافات العنصرية التي تعرض لها المدافع المغربي عبد السلام وادو لاعب فريق فالنسيان الفرنسي من أحد مشجعي فريق ميتز خلال لقاء الفريقين في الدوري المحلي.

    وقالت داتي في حوار مع قناة "كانال بلس" الفرنسية اليوم الاثنين لإن مثل هذه التصرفات لا يمكن قبولها بأي صورة مؤكدة أنها أعطت التوجيهات اللازمة لأقسام الشرطة والنيابات بعدم التهاون في مثل هذه القضايا.

    وتم رفع دعوى قضائية ضد مشجع ميتز الذي تعرض لوادو بعبارات عنصرية قام اللاعب -حسب روايته- بتنبيه حكم المباراة لها إلا أنه لم يحرك ساكنا


    Kooora
     
  13. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Ouaddou: Une décision dans 15 jours

    Le président de la commision de disicipline de la LFP Jacques Riolacci pense qu'une décision sera prise d'ici à deux semaines sur l'affaire Ouaddou. Le défenseur marocain a été insulté par un supporter lors de la rencontre de Ligue 1 Metz-Valenciennes.

    Eurosport
     
  14. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    طارق السكتيوي بعد احرازه هدف التاهل لبورتو : جميع اللاعبين ساهموا في الفوز

    اكد المغربي طارق السكتوي في تصريح نقلته صحيفة الريكورد البرتغالية ان جميع لاعبي بورتو قد ساهموا في الفوز علي جيل فيسينتي الذي يلعب في الهونرا البرتغالية والتاهل الي الدور قبل النهائي لكاس البرتغال ..

    ويذكر ان طارق السكتيوي قد احرز هدف اللقاء لبورتو في الدقيقة 23 في الشوط الاول بعد ان ساهم بسرعته في الانفراد بمرمي جيل فيسنتي وتسجيل الهدف ..

    وقد قام جوسوالدو فيريرا بسجب السكتيوي من اللقاء وذلك في الدقيقة 48من اللقاء وقام باشراك لاعب الوسط الارجنتيني لوتشيو جونزاليس ..

    وسوف يواجه بورتو فريق بوافيشتا السبت المقبل في السوبر ليجا البرتغالية علي ملعب الفريق الشطرنجي بوافيشتا في دربي مدينة بورتو ..


    Kooora
     
  15. tikchbila86

    tikchbila86 Visiteur

    J'aime reçus:
    17
    Points:
    0
    Accord de principe entre Amine Erbati et l'OM
    Annoncé dans un premier temps à Stoke City (deuxième division anglaise), le défenseur international marocain "Amine Erbati" aurait finalement conclut un accord de principe avec l'équipe de l'OM, rapportent ce mercredi le journal "Almasae" et la chaine "Arriadia".
    Selon cet accord, Amine Erbati (sous contrat avec le Raja jusqu'en juin 2009) serait transféré au club phocéen pour un montant global de 3 milliards de centimes

    Ce serait l'entraineur belge de l'OM "Eric Gerets" , séduit par la prestation de "Erbati" lors du dernier match de l'équipe nationale, qui aurait insisté pour recruter le solide défenseur marocain.
    Rappelons pour conclure, que l'attaquant international marocain "Soufiane Alloudi" serait lui aussi sur les tablettes du club de Robert Louis-


    http://mountakhab.net/www/modules/article_une/index.php?storyid=1981
     
  16. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    اللاعب المغربي كريم الاحمدي يوقع لفينورد الهولندي

    عزز فريق فينورد الهولندي صفوفه بلاعب خط وسط فريق توينتي الهولندي والاولمبي المغربي كريم الاحمدي البالغ من العمر 23 سنة , بعقد لمدة 5 مواسم وقد تم تقديم كريم الاحمدي الاربعاء خلال اجتماع نظمه نادي فريق فاينورد.
    ومن جانب آخر قال رئيس النادي بيتر بوسز " نحن جد مسرورين لاختيار كريم الاحمدي لنا " وأضاف "ان الاحمدي واحد من اكبر المواهب في هولندا, وهو لاعب خط وسط ممتاز وسيعطي للفريق اضافة قوية ليصبح افضل فريق لكرة القدم"
    كريم الاحمدي من مواليد 27 يناير 1985 في مدينة "انشد" لعب اول مقابلة مع اف س تونتي عام 2004 في لقاء جمع فريقه مع فريق اوتريخت وكان اول ظهور له في الدوري الهولندي.


    Kooora
     
  17. tikchbila86

    tikchbila86 Visiteur

    J'aime reçus:
    17
    Points:
    0
    Boussoufa offre la Coupe à Anderlecht

    [​IMG]

    Anderlecht et Mbarek Boussoufa ont remporté la finale de la coupe de Belgique face à La Gantoise ce dimanche au Stade du Roi Baudouin à Bruxelles, sur le score du 3 buts à 2. Le Marocain aura été le bourreau de son ancien club.

    Au cours de cette rencontre, Boussoufa a été à l'image de sa deuxième partie de saison. Il s'est montré décisif en égalisant de la tête à la 70e minute, avant d'offrir le but de la victoire à son coéquipier Guillaume Gillet, deux minutes plus tard, d'une somptueuse talonnade. Pour l'international marocain, toujours indécis sur son avenir à Anderlecht, cela pourrait fortement ressembler à un cadeau d'adieu.

    mountakhab
     
  18. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    Le défenseur marocain Aziz Benasker,
    capitaine de l’équipe de Oum Talal, a été désigné meilleur joueur de la saison 2007-2008 au championnat du Qatar.


    Benasker s’est illustré au Qatar en menant son équipe à remporter pour la première fois de son histoire la coupe du Prince, après sa victoire en finale sur le club d’Al Gharrafa.

    Le Marocain également brillé avec son club qui a terminé troisième lors du Championnat national.

    bladi.net
     
  19. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    مارسيليا يتعاقد مع المدافع المغربي امين الرباطي

    في اولى صفقاته خلال الانتقالات الصيفية ، تعاقد نادي اولمبيك مارسيليا الفرنسي مع المدافع الدولي المغربي لنادي الظفرة الاماراتي امين الرباطي لمدة اربع سنوات الذي كان محط اهتمام العديد من الاندية الفرنسية ابرزها بوردو و نانت .

    وجاء التوقيع مع المدافع المغربي بعد رغبة المدرب البلجيكي ايريك غيريتس الذي تابعه في عدد من اللقاءات وابرزها كان اللقاء الذي جمع المنتخب المغربي مع المنتخب البلجيكي ، وفي تصريح للمدرب البلجيكي غيريتس اكد فيه : " انه مدافع ايسر ، يملك تقنيات كبيرة حيث يمكن ان يلعب كمتوسط ميدان دفاعي كما أنه بدأ مشواره الكروي كمتوسط ميدان هجومي ، اعتقد انه اضافة كبيرة لدفاع مارسيليا وربما يعوض رحيل بعد المدافعين الذي سيغادرون الفريق هذا المركاتو " .

    يذكر بأن عدد من الاندية ابدت اهتمامها بضم الدولي المغربي ، الا ان عرض نادي اولمبيك مارسيليا كان الاكثر قوة للاعب ، وتعتبر صفقة اللاعب المغربي تمهيدا للصفقة التي تشغل رئيس النادي الفرنسي باب ضيوف الذي يرغب في ضم المهاجم الدولي المغربي سفيان العلودي .

    Kooora
     
  20. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    علودي يوقع لمارسيليا لأربع سنوات

    المغرب (ياللاكورة) - توصل نادي مارسيليا إلى اتفاق مع اللاعب سفيان علودي ينتقل بموجبه الأخير للعب بالنادي الفرنسي.

    وقد تم هذا الاتفاق بحضور المدير الفني لمارسيليا جوزى أنيغو والمدير المالي للنادي المذكور وأيضا وكيل أعمال اللاعب وأمين الرباطي المنتقل مؤخرا لمارسيليا خلال الأسبوع الماضي.

    ويقضي الاتفاق الذي جرى بين الأطراف على انتقال سفيان علودي وفق عقد يمتد لأربع سنوات، بعرض مالي محترم يفوق ما تلقاه أمين الرباطي الذي ناهزت صفقته مع مارسيليا 3 مليون يورو.

    وسينتقل أنيغو للإمارات من أجل مفاوضة نادي العين الإماراتي الذي لعب له علودي، لتحديد الصيغة النهائية لانتقال اللاعب المذكور مع مجلس إدارة النادي الإماراتي، علما أن اللاعب المغربي ما يزال مرتبطا بعقد يمتد لموسمين آخرين مع العين.

    وعبر سفيان علودي عن سعادته باهتمام مسؤولي نادي أولمبيك مارسيليا واقتناعهم بمؤهلاته الفنية، حيث حقق واحد من أحلامه الكبيرة باللعب لناد كبير وعريق مثل مارسيليا.

    Yallakora - علودي يوقع لمارسيليا لأربع سنوات
     

Partager cette page