أتليتكو يسقط فولهام في الوقت الإضافي ويقتنص لقب الدوري الأوروبي

Discussion dans 'Uefa competitions' créé par simo160, 13 Mai 2010.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    توج فريق أتليتكو مدريد الأسباني بلقب بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد أن انتزع فوزا دراميا من فولهام الإنجليزي 2/1 مساء أمس الأربعاء في المباراة النهائية للبطولة التي جمعت بينهما بمدينة هامبورج الألمانية.

    وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1/1 ليخوض الفريقان وقتا إضافيا حسمه أتليتكو لصالحه بهدف قاتل.

    وبادر أتليتكو بالتسجيل عن طريق دييجو فورلان في الدقيقة 32 ، وبعد خمس دقائق فقط أدرك سيمون ديفيز التعادل لفولهام قبل أن يتقمص فورلان دور البطولة ويحرز الهدف الثاني له ولفريقه قبل أربع دقائق على نهاية الوقت الإضافي.

    وافتتح مهاجم منتخب أوروجواي الذي فاز بلقب أفضل لاعب في المباراة ، التسجيل لأتليتكو في الدقيقة 32 ثم أضاف الهدف القاتل قبل أربع دقائق على نهاية الوقت الإضافي.

    وجاء هدف التعادل لفولهام عبر سيمون ديفيز في الدقيقة 37 ، في ليلة باردة وممطرة شهدت حضور 49 ألف مشجع في استاد هامبورج أرينا.

    وأمام 18 ألف مشجع ، حضروا من أسبانيا لهامبورج ، رفع القائد أنطونيو لوبيز كأس البطولة ، الذي تسلمه من الفرنسي ميشيل بلاتييني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

    وقال فورلان :"لا يمكنني تصديق الأمر بعد ، جميع الأمور جرت بشكل سريع للغاية ، وسيستغرق الأمر بعض الوقت لإدراك ما حققناه (الليلة) ، نستحق الفوز بهذا الكأس".

    وهذا هو اللقب الأوروبي الثاني لأتليتكو مدريد بعد الفوز بلقب كأس الكئوس الأوروبية عام 1962 ، كما تأهل الفريق لنهائي دوري الأبطال عام 1974 وتأهل مرتين لنهائي كأس الكئوس عامي 1963 و1986 .

    وهذا هو أول إنجاز حقيقي لأتليتكو مدريد منذ الجمع بين لقبي الدوري والكأس عام 1996 عبر إسقاط ليفربول الإنجليزي في الدور قبل النهائي للبطولة.

    وأسقط فولهام العديد من الفرق الكبرى في طريقه لأول مباراة نهائية على المستوى القاري ، حيث تخطى يوفنتوس الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني وفولفسبورج الألماني قبل أن يطيح بهامبورج من الدور قبل النهائي.

    kooora

     

Partager cette page