أجانب يتعرضون للسرقة بمدينة الجديدة

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 29 Juin 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أحالت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، الجمعة الماضي، بموجب مسطرة تلبسية، مشتبها فيه على وكيل الملك بابتدائية الجديدة، كان البحث جاريا عنه، من أجل تعدد السرقات، والاعتداءات بالسلاح الأبيض
    وكان من ضحاياها مواطن من جنسية إيطالية. ويتعلق الأمر بالمدعو (كحيل)، من مواليد 1990، ويتحدر من حي سيدي الضاوي، بعاصمة دكالة.

    وعلمت "المغربية" من مصدر أمني أن إيطاليا كان يتجول بساحة "البرانس" بالجديدة، في ليلة باردة من فصل الشتاء الماضي، عندما اعترض سبيله المشتبه فيه الملقب (كحيل)، وأراد سلبه أغراضه الخاصة، تحت التهديد بسكين من الحجم الكبير. إلا أن الضحية لم يستسلم، وأبدى مقاومة شرسة في مواجهة المعتدي، والذي سدد ضربة بآلة حادة إليه، في غفلة منه، تسببت في جرح غائر في خد وجهه، ولاذ بالفرار، قبل أن تتدخل دورية راجلة كانت تعمل على استتباب النظام والأمن في الشارع العام، ولكن الجاني توارى عن الأنظار. وطيلة فترة اختفائه كان يتردد على مدينة آسفي وآزمور، إذ كان يعترض سبيل المارة ليلا متخفيا، ويسلبهم أموالهم وأغراضهم الخاصة.

    وكانت الضابطة القضائية أصدرت في حقه عدة مذكرات بحث وإيقاف. وعلى إثر معلومة توصلت بها الفرقة السياحية، تكون فريق أمني، وشدد المراقبة على محيط ساحة الحنصالي، والتي بات يتردد عليها المتهم في الآونة الأخيرة، ويقوم بمزاولة نشاطاته الإجرامية المحظورة. وتمكنت العناصر الأمنية من توقيفه، في حدود العاشرة من ليلة الأربعاء ما قبل الماضي، وضبطته متلبسا بحيازة سيف، وأغراض نسائية، ومبلغ مالي متحصل عليه من السرقات. وعمدت الضابطة القضائية لدى الفرقة السياحية إلى تصفيده واستقدامه إلى المصلحة الأمنية، إذ وضعته تحت الحراسة النظرية. وبعد الاستماع إليه في مسطرة جزئية أحالته على المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية، من أجل تعميق البحث، وإحالته على النيابة العامة.


    وفي السياق نفسه تعرض أجنبي من جنسية فرنسية أخيرا، للسرقة على يد أحد المسلحين بمدينة الجديدة. وأفادت مصادر مطلعة لـ"المغربية" أن الفرنسي المستهدف بالسرقة كان يعمل مهندسا لدى "مازغان بيتش رسور"، التابعة لمجموعة "كيرزنير" الدولية، والمكلفة ببناء "محطة مازغان" السياحية، بمنطقة الحوزية والتي تبعد بحوالي 11 كيلومترا شمال عاصمة دكالة.

    وكان المواطن الفرنسي يتجول مساء في أزقة ودروب الحي البرتغالي الضيقة، عندما باغته لص كان يترصد خطواته، وأشهر في وجهه سكينا من الحجم الكبير، ولم يترك له أدنى فرصة للهرب أو الدفاع عن نفسه، ليستحوذ على هاتفه المحمول، ويلوذ بالفرار إلى وجهة مجهولة. وشنت دورية راكبة تابعة للفرقة السياحية بأمن الجديدة عملية تمشيط واسعة النطاق، همت مختلف أرجاء المدينة، مع تركيزها على المدينة القديمة (الملاح).

    واعتمدت العناصر الأمنية بالزي المدني، على الأوصاف التي أدلى بها الفرنسي، ضحية السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، والتي مكنت من تحديد هوية الفاعل، والاهتداء إليه في ظرف زمن قصير لم يتعد الساعتين. واعتقل المشتبه فيه، والذي كان يجري البحث عنه، بموجب مذكرة كانت أصدرتها في حقه، المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية وإثر تنقيطه على الناظمة الإلكترونية تبين أنه سبق أن قضى عقوبات سالبة للحرية، من أجل تعدد السرقات، والعنف (...).

    وفي سياق الاعتداءات المتكررة على الأجانب، تعرضت أخيرا سيدة أجنبية تحمل جنسية ألمانية، وتشغل قاضية بالبلد الأوروبي نفسه، للسرقة ومحاولة الاغتصاب، على رمال شاطئ الحوزية، والكائن على بعد كيلومترات من مدينة آزمور بإقليم الجديدة.

    وعلمت "المغربية" من مصدر مطلع أن الأجنبية كانت رفقة زوجها المغربي على شاطئ الحوزية، من أجل الاستجمام وقضاء أوقات ممتعة، تحت أشعة الشمس الحارة، وكان المتهم يترصد ويتعقب خطواتها، إلى أن انفرد بها، بعد أن ابتعدت بكثير عن زوجها أشهر في وجهها، سكينا من الحجم الكبير، وانتزع منها تحت التهديد بالسلاح الأبيض، حليها ونظارتها الشمسية، وأغراضها الشخصية، وحاول اغتصابها، إلا أنها قاومت بشراسة، وأصابها، في ردة فعل عنيفة، بجروح خطيرة في ركبتها بالسكين، ولاذ بعد ذلك بالفرار، بعد أن تدخل الزوج، الذي سمع صراخ زوجته من بعيد، وانتبه إلى الاعتداء عليها​

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=18&idrs=18&id=89362
     
  2. sllim

    sllim rebbi kbir

    J'aime reçus:
    194
    Points:
    0
    ara barre3 allahoma zidni 3ilma

    hadchi wlla kaykhle3,o kaydorni ghi 1000000000000000000 f ofo9 54821 hijria
     

Partager cette page