أحذية النساء ذات الكعوب العالية تؤلم الظهر وتشوه القدم

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par izeli, 7 Octobre 2008.

  1. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    نصحت الخبيرة البريطانية في تقويم أصابع القدمين المعوجة إيما سابيل النساء بعدم انتعال الأحذية ذات الكعوب العالية دائماً، والاستعاضة عنها بأخرى خفيفة ومريحة لا تؤلم الظهر ولا تسبب مشاكل للقدمين.

    وأضافت سابيل أن أفضل وسيلة لاستعادة الوضع الصحي السليم للقدمين اللتين تعانيان من مشكلات صحية وبخاصة في الأظافر، هو استعمال الأحذية المريحة للجسم. وقالت "إن مسامير الأرجل يمكن أن تكون مؤلمة جداً وشكلها قبيح".

    وبينت دراسة أخيرة شملت ألف أنثى تزيد أعمارهن عن 15 سنة في مدينتي
    ليفربول ومانشستر البريطانيتين أن معظم هؤلاء معرضات للإصابة بجروح في القدم جراء استخدام أحذية ذات كعوب عالية.

    كما ذكرت صحيفة ذي ديلي ميل اليوم الخميس أن البريطانيات ينفقن نحو 51 مليون دولار سنوياً على علاج المشاكل التي يسببها لهن انتعال الأحذية ذات الكعوب العالية.

    وقالت الصحيفة إن هذه الكعوب تجعل النساء أطول وتظهرن أكثر نحافة ورشاقة وربما فتنةً، لكن الفواتير الطبية التي يدفعنها بسبب تشكّل ثآليل أو "مسامير" يصبن بها في أقدامهن، أو الانثناء في أظافر أصابع الأقدام يكبدهن تلك الأموال الطائلة.

    ونقلت الصحيفة عن أطباء قولهم إنه يأتي في مقدم العمليات التي يجرونها لهؤلاء السيدات تقويم اعوجاج أصابع أقدامهن بسبب انتعال تلك الأحذية العالية
    _________________________________________________________________________

    حذر باحثون أميركيون من أن الأحذية ذات الكعب العالي تسبب آلام الأقدام وتشوهاتها وتغيرات في القامة ووضع الظهر والتهاب المفاصل العظمي في الركبة واختلال التوازن عند المشي أو الوقوف.

    وقال اختصاصيو العلاج الطبيعي في كلية جورجيا الطبية إن الكعب العالي الرفيع يسبب ظهور الثآليل والأصابع المطرقية وعدم نمو أظافر أصابع القدم, إضافة إلى المسامير وتكون جراب مخاطي بارز عند قاعدة إبهام القدم.

    وقام الباحثون بفحص توازن وأداء 12 سيدة من المسنات و12 أخريات من طالبات الجامعة, عند ارتدائهن أحذية ذات كعب عال بحوالي إنشين اثنين, ومرة أخرى عند ارتدائهن أحذية مسطحة.

    ووجد هؤلاء أن السيدات المسنات فقدن توازنهن بنحو 12% من الوقت, وتعرضن لخطر السقوط أكثر من تسع مرات عند ارتدائهن الكعب العالي الذي يصعّب المشي ورفع القدم في الخطوات, كما أن وزن الجسم عند لبس الكعب العالي يكون مرتكزا على مقدمة القدم التي تظهر فيه معظم التشوهات.

    ولاحظ العلماء بعد إجراء فحوص التوازن على السيدات أن مستخدمات الكعب العالي تعرضن للسقوط بنحو 27% عند المشي على سطوح غير ملساء أثناء الليل, لذلك ينصحون جميع السيدات والفتيات بعدم لبس الكعب العالي.

    .

     
  2. BaSmaT-Amal

    BaSmaT-Amal Bannis

    J'aime reçus:
    97
    Points:
    0
    l7amdolilah mn 3and lah ma3andiche m3a 6aloone

    merci khoya pr le partage
     
  3. nikita

    nikita P£rsOnNaG£ dOuBl£ [...]

    J'aime reçus:
    463
    Points:
    0
    hanani lah kanlbass l7ader
     

Partager cette page