أحذية ونعال صينية تهدد بالإصابة بالسرطان

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 21 Juillet 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    [​IMG]

    بعد فضيحة الحليب الصيني الملوث , تعددت نماذج السلع المشبوهة بدءا من الأحذية المستوردة من هذا البلد و التي أثبتت تحاليل مخبرية إيطالية أن الجلد المستعمل في تصنيعها يحتوي على جزيئات كيماوية مضرة قد تتسبب في نمو أورام سرطانية لمنتعليها لتنضاف للنعال الصيفية المروجة بهذا الفصل على نطاق واسع و التي تتسبب بفعل المواد الكيماوية المستعملة في تصنيعها لأعراض التهاب و حساسية جلدية قد تتطور الى سرطانات موضعية خطيرة كما تظهر ذلك الصورة .
    و تكتسح الأسواق المغربية مئات آلاف أزواج الأحذية و النعال المصنعة بالصين و المجلوبة عبر موردين قانونيين أو تسرب عبر الشريط الحدودي الشرقي من الجزائر ، وتلقى هذه السلع رغم الجدل القائم في شأن جودتها إقبالا منقطع النظير من طرف المستهلكين بالنظر الى أسعارها التنافسية و تضمنها لعلامات تجارية مزورة .
    و كانت السلطات الايطالية بمنطقة توسكان قبل أشهر قد أعلنت عن حجز زهاء مليوني حذاء صيني المنشأ بقيمة تتجاوز 20 مليون أورو أثبتت التحاليل توفرها على خاصيات مسرطنة بفعل مواد كيماوية سامة دخلت في تصنيعها ، و تتوفر على علامات تجارية تمويهية أو مزورة حيث طبع على جلدها أنها صنعت في إيطاليا المشهورة في عالم الألبسة باسم ماركات عالمية محترمة والحال أنها وردت من الصين .
    كما تحدثت في حينه مصادر إعلامية جزائرية عن ضبط آلاف الحنفيات المستوردة من الصين تسبب السرطان وتخرّب الجهاز المناعي نظرا لجزيئات معدنية خطيرة على الصحة بعد تفتعلها مع المياه الدافئة .
    و كانت الوكالة الأمريكية لمراقبة الأغذية و جهاز مراقبة السلع الاستهلاكية بحدود الاتحاد الأوروبي قد بثت في وقت سابق إنذارات عن مواد صينية المنشأ تتضمن مركبات خطيرة على الصحة العامة للمستهلك ، و من ضمنها معجون تنظيف أسنان يحتوى على مركبات سامة أثبثت تحريات ميدانية للعالم أنه يروج على نطاق واسع بالمغرب .
    و شددت العديد من دول الاتحاد أوروبا و أمريكا الشمالية بالموانىء رقابتها على الحاويات المحملة بالسلع الصينية و أخضعتها لتدابير مراقبة صارمة قبل السماح لها بالتداول , و أكدت إحصائيات أن قرابة نصف حاويات السلع الواردة من الصين تم رفض دخولها عبر الموانىء الأوروبية نظرا لتشكيلها لخطر على الصحة العامة بدول الاتحاد .
    و تعترف الحكومة الصينية بوجود مشاكل ضمنية بمواصفات الأمن الغذائي لمنتوجاتها المصدرة لكنها تصف التدابير الحمائية الأوروبية بالمبالغ فيها

    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=16232&date_ar=2009-7-21 15:44:00

     
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    Inscrit:
    29 Novembre 2008
    Messages:
    16297
    J'aime reçus:
    390
    Localité:
    lhih
    sel3a dechinwa yakh
     
  3. miss_clementine

    miss_clementine Visiteur

    Inscrit:
    5 Octobre 2008
    Messages:
    3582
    J'aime reçus:
    103
    Localité:
    darna
    fayt lia lbast wahd l3ayba dialhom w daret lia l7aka w ana nlo7ha
    nari walah hta khatar hadok les produit diolhom
     
  4. misshany

    misshany Visiteur

    Inscrit:
    3 Juin 2008
    Messages:
    2664
    J'aime reçus:
    92
    Localité:
    blankaaa
    rkhaa li tibi3o bih machi lillah f lillaah :(



    mjbdin b7al 3winaathom [22h]
     
  5. BaSmaT-Amal

    BaSmaT-Amal Bannis

    Inscrit:
    11 Septembre 2008
    Messages:
    2804
    J'aime reçus:
    97
    Localité:
    casablanca
    lah yhfadna okhlass
    li tba3 rkha ghadi yjibha ghir fe rasso
     
  6. amine.k.

    amine.k. Devine

    Inscrit:
    2 Juillet 2005
    Messages:
    376
    J'aime reçus:
    14
    Localité:
    Devine
    Oui la bad game li jaya man la chine 3iyana.
    Mais il faut pas oublier les grandes marque mondiales sont délocalisés en chine pour produire de la qualité moins cher qu'ailleur. C l'avantage de la main d'œuvre sinoiche, pas cher et très compétente.
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.