أحلام مغربية تتحطم على صخور جزر الكناري

Discussion dans 'Scooooop' créé par yosef, 9 Septembre 2007.

  1. yosef

    yosef i have a dream

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    سيئ الحظ دائماً تعانده الظروف، أو بمعنى أدق الصخور لأنها بطلة قصتنا، التي تحكى عن ثمانية عشر من المهاجرين المغاربة، كادت أحلامهم تتحقق بالوصول إلى جزر الكناري الأسبانية الواقعة في المحيط الأطلسي، لكن هذه الأحلام تحطمت على الصخور قبل عشرين مترا من ساحل جزيرة اغو يميس، احدى جزر الكناري. بعد أن ارتطم الزورق الذي كان يحملهم بصخرة، فظنوا انهم وصلوا الساحل، فأسرعوا بالنزول، متفائلين بتحقق حلمهم وبدء حياة جديدة، ولم يدركوا أنها قفزة إلى الموت. فالمنطقة التي وصلوا إليها لم تكن الشاطئ الذي قصدوه، بل هي منطقة صخرية وسط المحيط، يصل عمقها إلى نحو مترين، كما أن نزول المهاجرين دفعة واحدة وسط الظلام أفقدهم القدرة على النجاة من هذا الفخ، فمات منهم عشرة أفراد، ووصل الباقون الى الساحل، وألقت الشرطة القبض عليهم، وأرسل مصابان منهم الى مستشفى انسولا في كناريا.


    وأعرب رئيس بلدية اغو يميس عن حزنه وقال: «هذه هي المرة الأولى التي يقع فيها مثل هذا الحادث المؤلم»، وأضاف «كانت تصل الينا، بين حين وآخر قوارب لمهاجرين، ولكن لم نشهد مثل هذه الفاجعة، من المؤلم حقا أن نرى هذا المكان الهادئ مليئا بالجثث».

    وصرح مسؤول شرطة الانقاذ «ان المهاجرين، لا شك أنهم كانوا متعبين جدا بعد رحلتهم الطويلة، وعملية العثور عليهم لم تكن صعبة، فقد كانوا جميعا في مكان واحد، بعضهم طفا وبعضهم كان تحت الماء
    ».

    source::::::::::::http://www.aawsat.com/details.asp?section=31&issue=10512&article=436303
     
  2. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    walil2asafi chadid
     
  3. tuna

    tuna Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    La ilaha illa allah

    ça fait mal au coeur de lire ce type d'informations, les marocains sont entrain de mettre en péril leur vie pour un rêve de vivre en Europe, Allah irhamhoum ou allah yakhod lhaq f chafara li kharbou had lablad parce que homa la cause de cette situation de détérioration que nous sommes entrain de vivre!
     
  4. hima7

    hima7 oummo Ilias

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    48
    lahe ir7amhom
    vraiment ça fai mal au coeur wllah :(
     

Partager cette page