أدوية أوروبا القديمة.. من جثث الموتى!EUROPE'S 'MEDICINAL CANNABALISM'

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par toub9al, 1 Février 2009.

  1. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    برلين – العرب أونلاين – وكالات:أظهرت أبحاث أن الأطباء الأوروبيين ظلوا يستخدمون لحوم ودماء الموتى من أجل علاج مرضاهم حتى أواخر القرن الثامن عشر.

    وبحسب صحيفة "دير شبيغل" ، فإن الأطباء خلال تلك الحقبة استخدموا أجزاء من لحوم البشر مثل المعدة والدماء من أجل علاج المرضى.

    إلى ذلك، قال الاختصاصي الألماني في علم الصيدلة يوهان شرويدور الذي عاش في القرن السابع عشر إن بعض الوصفات الطبية كانت عبارة عن لحوم بشرية لأشخاص توفوا حيث كانت تقطع إلى أجزاء أو شرائح صغيرة وتغمس بالخمر لأيام حتى تجف وتصبح جاهزة للاستخدام الطبي.

    أضاف أن هذا النوع من ممارسة الطب كان شائعاً خلال القرنين السادس والسابع عشر في أوروبا مثل التداوي بالأعشاب وجذور الأشجار ولحائها.

    إلى ذلك، قال المؤرخ الطبي البريطاني ريتشارد سوغ من جامعة ديرهام الذي يعكف حاليا على تأليف كتاب عن ممارسة الطب خلال تلك الفترة إن جثث الأموات كانت تقطع وتجفف قبل أن تؤخذ الدماء منها وتعرض في معظم الصيدليات للبيع، مشيراً إلى أن هذه الممارسة لم تكن مقتصرة على "العالم الجديد"، في إشارة إلى القارة الأميركية، بل كانت شائعة في أوروبا أيضاً.

    وبحسب سوغن فإن مصادر كثيرة تشير إلى أن الرومان كانوا يشربون دماء المصارعين لمعالجة المصابين بداء الصرع، وبأن أطباء ذلك الزمان كانوا يفتتون الموميات الفرعونية من أجل الحصول على "أكسير الحياة"، وكانوا يعتقدون أن شحوم الموتى كانت مفيدة لعلاج أمراض في مقدمها التهابات المفاصل.

    http://www.alarabonline.org/index.a...01\408.htm&dismode=x&ts=01/02/2009 11:04:17 ص
    EUROPE'S 'MEDICINAL CANNABALISM'
    The Healing Power of Death
    By Philip Bethge


    Were Europeans once cannibals? Research shows that up until the end of the 18th century, medicine routinely included stomach-churning ingredients like human flesh and blood
    .......................

    http://www.spiegel.de/international/zeitgeist/0,1518,604548,00.html
     

Partager cette page