أراب 24 ..أول وكالة أنباء عربية مستقلة لنقل صورة العرب إلى الغرب

Discussion dans 'Faits divers' créé par RedEye, 20 Mai 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    أعلن يوم الأحد٬ بالعاصمة الأردنية عمان٬ عن مشروع تأسيس "أول" وكالة أنباء عربية مستقلة٬ تحمل اسم (أراب 24)٬ لمنافسة الوكالات الأجنبية في نقل صورة وأحداث المنطقة العربية.
    جاء ذلك في ختام أشغال (الملتقى الثاني للمدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي)٬ الذي نظمه مركز حماية وحرية الصحفيين الأردني٬ بالتعاون مع سفارة النرويج بعمان٬ وشارك فيه إعلاميون من عدة بلدان عربية٬ من بينها المغرب.

    وقالت المديرة التنفيذية ل(أراب24)٬ الإعلامية اللبنانية من أصل فلسطيني٬ سناء عيسى٬ في اعلان عمان للمدافعين عن حرية الإعلام٬ إن هذه الوكالة٬ التي تضم أيضا خدمة تلفزيونية٬ تروم نقل صورة وأخبار العالم العربي إلى العالم الغربي٬ وكذا إلى المنطقة العربية٬ بكل مصداقية وحرية.

    وأضافت أن هذا المشروع الذي بدأ التفكير فيه منذ سنوات من طرف مجموعة من الإعلاميين العرب٬ سيتم إطلاقه في شهر أكتوبر من السنة الجارية. وركز (الملتقى الثاني للمدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي)٬ الذي استمر يومين٬ على استقراء واقع المشهد الإعلامي بعد ثورات الربيع العربي واستمرار الاحتجاجات الشعبية في بعض البلدان٬ وانعكاساتها على الحريات الإعلامية.

    وناقش المشاركون في الملتقى٬ عدة مواضيع من بينها (المشهد الإعلامي بعد الربيع العربي بين التفاؤل والاحباط)٬ و(السلطة السياسية بعد الثورة.. حليف أم خصم لحرية الإعلام)٬ و (الإعلام كمحرك للتغيير والانتقال الديمقراطي)٬ و(الانتهاكات الواقعة على الإعلام في العالم العربي بعد الربيع العربي)٬ و(استراتيجية الدفاع عن حرية الإعلام في العالم العربي 2013 íœ 2015).

    وشارك من المغرب في الملتقى٬ على الخصوص٬ فاطمة أقروط مديرة إذاعة مراكش الجهوية ومحمد أوجار رئيس مركز الشروق للديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان٬ وعبد الحفيظ بوسيف المدير التنفيذي للمركز٬ والإعلاميون مارية مكريم وأنس مزور وحسن التيقي.

    يذكر أن الملتقى الأول للمدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي٬ كان قد نظم بعمان في دجنبر 2011.





    المصدر

     

Partager cette page