أردنيون يطلون حمارا بالأحمر تعبيرا عن رفض عيد الحب

Discussion dans 'Scooooop' créé par يحيى عـيّـاش, 14 Février 2009.

  1. يحيى عـيّـاش

    يحيى عـيّـاش لا إله إلا الله

    J'aime reçus:
    150
    Points:
    0
    [​IMG]

    [04c][20h]


    لم يجد مواطنون أردنيون في بلدة الرمثا شمال العاصمة عمان وسيلة للتعبير عن رفضهم للاحتفال بعيد الحب الذي يوافق اليوم السبت إلا القيام بطلي حمار باللون الأحمر وعرضه أمام المارة في البلدة.

    فقد نقل موقع عمون الإلكتروني اليوم عن المواطن فادي الشقران قوله إن العشرات خاصة من غير الأردنيين العابرين من حدود الرمثا الواقعة على الحدود مع سوريا تجمعوا حول الحمار لالتقاط الصور معه.

    في حين قال أحمد الزعبي أحد المشاركين في طلي الحمار إنهم يرفضون فكرة الاحتفال بيوم الحب (فالنتاين)، موضحا أنهم قاموا بطليه بالأحمر تعبيرا منهم عن سخافة المناسبة -حسب قوله- التي يضحك الناس بعضهم على بعض فيها وكأن للحب يوما واحدا فقط.

    تأجيل الاحتفال
    ومن الأردن إلى فنزويلا حيث دعا الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز مواطنيه إلى إطفاء الشموع وإعادة الورود الحمراء وتأجيل الاحتفال بيوم الحب إلى ما بعد الاستفتاء الشعبي على الدستور الذي سيتم غدا الأحد.

    ووعد شافيز مواطنيه بأسبوع من الحب يبدأ غدا، مفترضا بذلك فوزه باستفتاء على تعديل الدستور الذي يتيح له الترشح لمنصب الرئاسة لعدد غير محدود، وقال "بعد تحقيق انتصارنا العظيم سيبدأ أسبوع الحب".

    وقال المواطن دانيل دياز إن هذا الأمر حفزه لإلغاء مخطط عشاء رومانسي مع صديقته، في حين اعتبر آخرون دعوة شافيز منطقية لأنها ستتيح للناس التركيز على التصويت.


    نشطاء من حزب شيف سينا يحرقون بطاقات معايدة بيوم الحب (الفرنسية)
    عقاب العشاق
    وفي مدينة مومباي الهندية اضطرت الشرطة اليوم إلى حراسة مباني الكليات التي تزينها البالونات الحمراء القلبية الشكل، كما اعتقلت عشرات من الهندوس عبر البلاد الذين يعارضون الاحتفال بيوم الحب.

    وقد اضطرت شرطة مدينتي بنغلور ومنغلور في ولاية كرناتاكا جنوبي الهند إلى وضع أكثر من أربعمائة شخص من أعضاء حزب شيف سينا الهندوسي -بمن فيهم زعيم حزب سري رام سينا- تحت الحجز الوقائي يوم أمس الجمعة، وذلك بعد ساعات من إصدار محكمة في الولاية أمرا بتفقد ما وصفته بـ"السلوك العدائي للشرطة الأخلاقية".

    ويقوم العشرات من أعضاء الحزب بتصيد العشاق في المتنزهات والحدائق في مدينة بوبانيسوار شرقي البلاد ومعاقبة من ترى أنهم يخلون بالآداب العامة، وذلك في ضوء ازدياد أعداد الشباب والنساء اللواتي يعشن باستقلالية.

    المصدر:
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/6A28FCDE-34E5-423B-A6BF-1438F9EE8C53.htm
     

Partager cette page