أردني يسلب مغربية 81 مليون سنتيم بالمحمدية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 27 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بالمحمدية، أول أمس الأربعاء، شخصا يحمل الجنسية الأردنية، بتهمة النصب والاحتيال، بعد شكاية توجهت بها شابة مغربية، تؤكد فيها أن المتهم ادعى أنه مهندس زراعي، وأقنعها بزراعة أرض تملكها قرب مدينة بوزنيقة، ثم سلبها مبلغ 81 مليون سنتيم لإصلاحها وزراعتها.




    وصرحت الضحية، المتزوجة من رجل أعمال سعودي، وتسكن بدرب مراكش بالمحمدية، في محضر أقوالها، أنها تعرفت على الأردني في محطة القطار بالرباط، وهي عائدة إلى المحمدية، وأخبرها أنه متخصص في الهندسة الزراعية، ويعمل في المجال منذ سنوات، وأنه قدم إلى المغرب في سنة 2006، واشتغل في إصلاح الأراضي لتصبح جاهزة للفلاحة. وأكد لها أنه شارك في مشاريع حققت أرباحا كبيرة، "اغتنى أصحابها في رمشة عين"، تضيف المدعية، ما شجعها على استشارته حول أرض اشترتها، أخيرا، بنواحي بوزنيقة، وترغب في استثمارها، فنصحها بزراعتها، "لأنها توجد في منطقة فلاحية، وسيدر عليها الاستثمار أرباحا طائلة".

    وأوضحت المدعية أنها طلبت من المتهم تولي المشروع، واتخذت الإجراءات اللازمة، وسلمته مبلغ 81 مليون سنتيم، على دفعات متباينة لإنجاز المشروع، إلا أنها "اكتشفت أنه يتلاعب بها"، بعد أن تبين لها أنه يتماطل في إصلاح الأرض ومباشرة زراعتها، وبعد أن واجهته بالأمر، تذرع بحجج واهية، ما أكد شكوكها.

    وصرح مصدر أمني لـ"المغربية" أن عدد ضحايا المتهم الأردني وصل إلى 6 أشخاص، بينهم ثلاثة يسكنون ببوزنيقة، ويملكون أراض فلاحية. وقال المصدر الأمني إن عناصر الشرطة، أثناء تعميق البحث في القضية، اكتشفت تورط شخصيات عربية أخرى في الملف، من دون أن يحدد جنسيات هذه الشخصيات، مشيرا إلى أن "الأيام القليلة المقبلة ستكشف عن حقائق مثيرة"، لا ترغب عناصر الأمن في إبرازها حاليا، اعتبارا لسرية التحقيق.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=76540
     

Partager cette page