أردوغان أهم سياسي بالشرق الأوسط

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 9 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    [​IMG]


    كتب مارك لينش من وزارة الخارجية الأميركية مقالا في مجلة فورين بوليسي الأميركية وصف فيه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بأنه أكثر شخصية مهمة في الشرق الأوسط.

    وقال لينش تحت عنوان "أردوغان أكثر الشخصيات أهمية" إنه تمنى لو أن ظروف عمله سمحت له بالاشتراك في اللقاءات التي عقدها أردوغان مؤخرا في واشنطن مع كبار المسؤولين والشخصيات العامة والدوائر الخاصة هناك.

    وأكد أن أردوغان انتهج سياسة خارجية تركية جديدة أثارت اهتمام الكثير من الزعماء العرب ولقيت شعبية في الأوساط العربية بقدر القلق الذي أثارته في أوساط الإسرائيليين.

    وتعتبر النقلة النوعية للدور التركي في الشرق الأوسط –يضيف لينش- أحد العوامل التي قد تغير بطرق شتى العديد من المواقف والسياسات المنتهجة منذ أمد بعيد.

    وذكر أن أردوغان يترأس حكومة حزب العدالة والتنمية ذي الميول الإسلامية المعتدلة، وأدى أسلوب حكم هذا الحزب إلى استنهاض الإعجاب به في العالم العربي "كنموذج يمكن تطبيقه للإسلام السياسي


    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/98132BBD-75CE-4B49-9F7E-94F37FB08C32.htm
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.