أرقام رسمية :3600 مغربي هاجروا إلى كندا العام الماضي

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 4 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    احتل المهاجرون المغاربة الذين استقبلتهم مقاطعة ''كبيك'' الكندية، خلال العام الماضي، المرتبة الأولى، حسب حسب أرقام رسمية صادرة عن وزارة الهجرة الكندية. وقد بلغ عددهم 3600 مهاجر، يليهم الفرنسون (3470مهاجرا)، ثم الجزائريون الذين احتلوا المرتبة الثالثة ب (3400 مهاجر)..
    احتلال المغاربة لهذه المرتبة المتقدمة يرجعه بعض المراقبين إلى عامل اللغة (الفرنسية)، فضلا عن عنصر الشباب لدى طالبي الهجرة المغاربة، إضافة إلى مستوى الخبرة والكفاءة والمستوى التعليمي في العديد من الاختصاصات التي يحتاجها الاقتصاد الكندي، كالصحة والإعلام الآلي، بالإضافة إلى مجالات استثمارية أخرى. ويضيف هؤلاء أن هجرة المغاربة إلى كندا تتميز بكونها هجرة نوعية وانتقائىة، أي أن الذين يقدمون عليها يمتلكون مؤهلات وخبرات في مجال تخصصاتهم، وخاصة الطب والهندسة والتكنولوجيا. والغريب أن بعض الدراسات الإحصائية أكدت أن المغاربة يتوفرون على مؤهلات تفوق ما هو مطلوب في سوق الشغل بإقليم كيبيك، حيث يعاني 28 بالمائة منهم من البطالة رغم مؤهلهم العالي. وحسب بيانات الهجرة الرسمية، فإن الرقم، 45200 مهاجر، الذين استقبلتهم مقاطعة كيبيك، خلال العام 2007، يعتبر أقل مما كان مخططا له حيث كان من المنتظر استقبال 48 ألف مهاجر.
    وتضم قائمة أكبر مصادر الهجرة إلى كندا، بالإضافة إلى الدول المذكورة كولومبيا، الصين، رومانيا، لبنان والمكسيك. كما تذكر الأرقام الرسمية أن 60 بالمائة من المهاجرين يتقنون اللغة الفرنسية عند قبول طلب الهجرة أغلبهم اختاروا كندا في إطار ما يسمى بالهجرة الاقتصادية.
    وقد تجاوز عدد المهاجرين الذين استقروا في كندا 5 ملايين نسمة، حيث أصبحت الأقليات تمثل 16 في المائة من الساكنة الإجمالية، بنسبة نمو هي 27 في المائة بين 2001 و2006.
    http://www.alittihad.press.ma/def.asp?codelangue=6&po=2

     
  2. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    3okbal l' 7200 f 2009
     
  3. ikossan

    ikossan Accro

    J'aime reçus:
    65
    Points:
    48
    had canada wach fiha chi tarf dial lkhobz awla ghir jri 3liya najri 3lik o lli 7arto jmal dakko? lisawartih tkhalih tamma.
    ocanada tay3awdo b3ida matasla7ch t3amar tonobiltek b jotiya otjibha lmaghrib trawaj msirif f sif.
     

Partager cette page