أرييل شارون يفتح عينيه ويشاهد الأبقار في التلفزيون

Discussion dans 'Scooooop' créé par JoCkey4Ever, 23 Octobre 2009.

  1. JoCkey4Ever

    JoCkey4Ever Visiteur

    J'aime reçus:
    28
    Points:
    0
    [​IMG]


    قالت مصادر صحافية إسرائيلية إن رئيس الوزراء الأسبق أرييل شارون يفتح عينيه أحيانا، ويستمع للأخبار ويرى الأبقار في التلفاز.

    ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن مجلة "ديلي بيست"، وهي مجلة عبر الانترنت، أن "عينا شارون مفتوحتان.. وأحيانا يوضع أمام جهاز تلفزيون يبث صورا لمناظر طبيعية وحيوانات، وخاصة صور أبقار. كذلك، فإن أفراد أسرته يحدثونه في كل يوم عن الأخبار والتطورات الحاصلة، وعن مزرعته التي يحبها. ويقرأون له كتابين بالتوازي، كما كان يفعل هو، ويسمعونه موسيقى كلاسيكية، وعندما يطول شعره يقومون بقصه، ومن فترة إلى أخرى يقوم بتحريك إبهامه عندما يقوم أحدهم بطلب ذلك منه".

    وقال الطبيب شلومو سيجف من مستشفى شيبا في تال هشومير، حيث يرقد شارون منذ أربع سنوات: "ليس من الدقة القول إن شارون في حالة غيبوبة، أو على الأقل ليس في حالة غيبوبة عميقة، فنحن نشعر بأنه يفهم ويتواصل معنا".

    وأضاف موضحا في حديثه للصحفية لين سار من "ديلي بيست" ،أن دقات قلب شارون تسير بشكل منتظم وعادي، وكذلك ضغط الدم عادي، لكنه لم يفصح عن توقعاته حول طول الفترة التي يمكن لشارون أن يصمد خلالها في هذا الوضع الصحي.

    وعندما سألته الصحافية عما إذا كان شارون سيستيقظ من جديد؟ أجابها الطبيب المعالج أن "شارون شخص غير عادي. هناك أشخاص استيقظوا بعد عدة سنوات، لكن للحقيقة أقول إنهم كانوا أكثر شبابا منه. من جانب آخر قال: "لم أر الكثير من الأشخاص الذين تمكنوا من الصمود كصموده، لفترة طويلة وهم في مثل جيله. أحد أبنائه يؤمن بأن والده سيستيقظ من جديد".

    يذكر أن شارون تجاوز 81 عاما من العمر.



    http://www.alarabiya.net/articles/2009/10/22/88876.html
     
  2. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    daba dik l2ab9ar mama7allouha mina l2i3rab? ... ba9i koun galou l9irada kan ghaykoun 3ndha ma7al mina l2i3rab ^^
     
    1 personne aime cela.
  3. JoCkey4Ever

    JoCkey4Ever Visiteur

    J'aime reçus:
    28
    Points:
    0
    7itach howa dayr kichi bagra dial espagne dakchi lach kaybghihom :)
     
  4. Psy

    Psy Visiteur

    J'aime reçus:
    71
    Points:
    0
    Ch7al dial da3awat ta7o 3lihowwwwwwwwwwwwwwww! l3o9ba tani lokhrin, yne3sou 7ta homa! mahoma 7iyyin mahoma miytin
     
  5. sofayto

    sofayto Visiteur

    J'aime reçus:
    57
    Points:
    0
    al ab9aarrrr[24h][24h] sob7an llah yomhilo wa la yohmil, mazal rebbi mnewdo bah yzid yjme3 3la rasso dnoub
     
  6. Casawia

    Casawia A & S Forever

    J'aime reçus:
    145
    Points:
    0
    l7assol 7ta had l3arabiya katgol du n'importe quoi! ach jab l2ab9ar lhadra?

    ychouf 7ta jnoun w 7na malna?

    allah yja3lou yeb9a yat3addab forever

    lahla yreddou!
     
  7. Imane FFC

    Imane FFC Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Sobhane lah rah rabi daro 3ibra hadak maradi ymout hta yta3adab fdanya ymout 3ar9 b3ar9 3ad lakhira 3adabha bohdo 3la li dawzo 3la lfalistiniyin mssaken l39ouba lsshabo "JWB"
     
  8. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    hadak rah kaymout 7 fois par jour

    hadechi kamel rabi kaywarrih wahed 0.00000000001% men 3adab el akhera li ghadi yel9ah in chaa allah
     
  9. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    رييل شارون يفتح عينيه ويشاهد الأبقار في التلفزيون

    kolla kaychouf ghi 7babou ... lmarra jaya ghadi ichouf laklab (hachakom) !!
     
  10. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    non hechouma 3lik leklab yet9ale9o <D

    bref had seyad rabi ba9i baghi yekhalli bih un exemple lel akharin

    rah ta wahed ma ghadi yensa sabra et chatila
     
  11. JoCkey4Ever

    JoCkey4Ever Visiteur

    J'aime reçus:
    28
    Points:
    0
    ذكرت تقارير صحفية أمريكية وإسرائيلية الجمعة، أن رئيس وزراء الدولة العبرية الأسبق، إرييل شارون، الذي سقط في غيبوبة طويلة منذ ما يقرب من أربعة أعوام، بدأ يُظهر مؤشرات على أنه قد يستعيد وعيه بعد كل هذه السنوات.

    وقالت التقارير، التي لم تتمكن CNN من تأكيد صحتها بصورة مستقلة، إن شارون، الذي يرقد في مستشفى "شيبا"، القريبة من تل أبيب، منذ ماي 2006، يفتح عينيه أحياناً، كما يشاهد التلفزيون، ويستمع للأخبار، ويقوم بتحرك أصبع الإبهام، إذا ما طلب منه أحد ذلك.

    وذكرت مجلة "ديلي بيست" The Daily Beast الأمريكية، على موقعها الإلكتروني، إن "شارون (الذي وصفته بأنه بطل إسرائيل الأسطوري) يعيش في حالة ما بين الموت الحياة، تماماً مثله مثل عملية السلام في الشرق الأوسط."

    وقالت الصحيفة إن أفراد أسرته يضعونه أمام تلفزيون يبث صوراً لمناظر طبيعية وحيوانات، خاصة صور أبقار، حيث يمتلك مزرعة لهذه الحيوانات، كما يقرأون له كتابين بالتوازي، مثلما كان يفعل طوال حياته، بالإضافة إلى أنه يستمع أيضاً لمقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية.

    ووفقاً للتقرير، الذي نقلته أيضاً صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، يقوم أبناؤه بقص شعره الأبيض كلما طال، ويحدثونه كل يوم عن الأخبار والتطورات الجارية في مزرعته التي كان يحبها.

    ونقلت "ديلي بيست" عن طبيبه الخاص، شلومو سيجيف، مدير مستشفى "شيبا" قوله لمراسلة المجلة، لين شير، أثناء زيارتها لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: "هناك نوع ما من التواصل والشعور بالآخرين، ما أعنيه أن عينيه مفتوحتان، لعله يشعر بوجودك هنا الآن."

    إلا أن الطبيب استدر بقوله: "لا يمكن أن نقول بشكل دقيق إنه (شارون) في حالة غيبوبة، أو على الأقل ليس في حالة غيبوبة عميقة، وهذا أمر أكيد، ولكنني لا أستطيع أن أجد تفسيراً لهذه الحالة"، وأضاف قائلاً: "نحن نشعر بأنه يفهم ويتواصل معنا."

    وفيما أكد الطبيب أن دقات قلب شارون، البالغ من العمر 81 عاماً، تسير بشكل منتظم، كما أن ضغط دمه في المعدلات الطبيعية، إلا أنه رفض الإفصاح عن توقعاته حول طول الفترة التي يمكن لرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق الصمود فيها على فراش المرض، في هذه الظروف الصحية.

    ورداً على سؤال عما إذا سيكون بإمكان شارون الخروج من هذه الغيبوبة، قال سيجيف: "شارون شخص غير عادي"، وأضاف موضحاً: "هناك أشخاص استيقظوا بعد عدة سنوات، لكن للحقيقة كانوا أكثر شباباً منه، فأنا لم أر الكثير من الأشخاص الذين تمكنوا من الصمود لفترة طويلة وهم في مثل عمره."

    ويُعد الطبيب سيجيف أحد أربعة كانوا يزورون شارون بشكل شبه يومي، ومنهم ابنه أومري، عضو الكنيست السابق والذي يقضي عقوبة السجن حالياً لمدة أربعة شهور على خلفية اتهامات بالفساد في حملته الانتخابية، وابنه الآخر جلعاد، الذي يدير مزرعة العائلة، بالإضافة إلى أنابيل زوجة ابنه جلعاد

    source : الإمارات العربية المتحدة (CNN)
     

Partager cette page