أزيد من 26 ألف مغربية يجرين سنويا فحص غشاء البكارة

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 10 Juin 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أزيد من 26 ألف مغربية يلتجئن سنويا إلى الطبيب من أجل إجراء فحص غشاء البكارة، وهو رقم يعكس معدلات عقود الزواج دون سن الأهلية التي يتم تحريرها سنويا من قبل قضاة وعدول المملكة. لكن مسؤولا بوزارة الصحة أوضح، في سياق الحديث عن الفحوصات الطبية التي يجريها كل من الزوج والزوجة من أجل الإدلاء بالشهادة الطبية المسلمة إثرها كوثيقة رسمية لتدوين عقد الزواج، أن الأطباء لم يعودوا يطلبون من المقبلات على الزواج إجراء فحص غشاء البكارة من أجل التأكد مما إذا كن عذراوات أم لا. ويضيف المسؤول ذاته أن الفحوصات الطبية التي تجرى للمقبلين على الزواج يقتصر فيها على التأكد مما إذا كان أحد الزوجين مصابا بأحد الأمراض الجنسية أم لا، أما فحص غشاء البكارة فلا يباشره الأطباء إلا إذا طلب منهم المعنيان بالأمر ذلك.
    بالنسبة إلى محمد كركيع، رئيس الجمعية المغربية للتخطيط العائلي التي سبق لها أن أنجزت دراسة حول عدد حالات الإجهاض بالمغرب، فإن فحوصات غشاء البكارة تظل سلوكا شائعا عند عدد من العائلات المغربية، وخصوصا عند الفئة العمرية المتراوحة ما بين 15 و24 سنة لدواع اجتماعية، حيث تريد الفتاة عبر هذا الفحص إظهار أنها محافظة على بكارتها وبالتالي على عفتها لعائلة العريس.
    وكشف رئيس الجمعية، في تصريح لـ»المساء»، عن تفشي ظاهرة لجوء العديد من الأسر إلى خدمات الأطباء من أجل الحصول على شواهد طبية تثبت سلامة غشاء بكارة بناتها من أجل الإدلاء بها عند الاقتضاء، خاصة إذا ظهر مشكل ليلة الدخلة وشك أهل العريس في زوجة ابنهم.
    وأضاف محمد كركيع، الذي سبق لجمعيته أن كشفت عن تسجيل 600 حالة إجهاض يوميا بشكل سري بالمغرب، أن جمعيته يقصدها العديد من الفتيات من أجل إجراء فحص غشاء البكارة، وأن هناك العديد من الأسر المحافظة
    التي تنجز خبرات طبية لمعرفة ما إذا كانت العروسات المرتقبات لأولادها أبكارا أم لا.
    ولا تعكس الشواهد الطبية، التي ترفق عادة بوثائق تحرير عقود الزواج، واقع الحال، فالجاري به العمل أن الأطباء الذين يوقعونها لا يقومون بالفحوصات اللازمة.
    كما لا توجد مراكز خاصة بالفحص من شأنها أن تلزم المقبلين على الزواج من الجنسين بإجراء تحاليل تبين خلوهم من الأمراض الجنسية؛ فحسب مديرية الأوبئة بوزارة الصحة فإنه يسجل سنويا ما مجموعه 350 ألف حالة مرض جنسي، بما فيها السيلان، الزهري، الكميلة والإيدز ومختلف التعفنات المنقولة جنسيا. ولا تتضمن هذه الأرقام الحالات التي تم علاجها عن طريق الحصول على الدواء مباشرة من الصيدليات أو التداوي عن طريق اللجوء إلى الطب الخاص.
    من جانبه، أكد عبد السلام البوريني، نقيب هيئة العدول بالمغرب، أن عبارة البكر العذراء لم تعد تدون في عقود النكاح الحالية وصار يقتصر على تدوين عبارتي عازبة أو لم يسبق لها الزواج.
    وأوضح البوريني، في تصريح لـ»المساء»، أن مجموعة من الأسر التي تقصد مكاتب العدول تستقدم معها شواهد طبية تثبت أهلية العريس والعروسة للمعاشرة الزوجية، وأن قلة قليلة من هذه الأسر تستقدم معها خبرة طبية تثبت سلامة غشاء البكارة من الافتضاض.



    www.almassae.ma
     
  2. maximo-27

    maximo-27 Ghost

    J'aime reçus:
    224
    Points:
    63
    daba m3a lhymenoplastie wakha tjub lbent attestation men 3end yasmina badou mkayna ti9a khas ti9A tkoun entre couple wsalam
     
  3. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    aweddi yasmina ach f yedha aucune relation
     
  4. maximo-27

    maximo-27 Ghost

    J'aime reçus:
    224
    Points:
    63
    ana je parlais 3la le statu dyalha comme wazira dyal wizaret 9Elet se7A apart ca rah je sai bien qu il faut lavi dyal gynecologue
    ps : wa zidi 7Aslini mazal
     
  5. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    la ma3endi man7assel<D ghir 7it heya mo7amiya o wazzirat se7a [:Z] vive maroc
     
  6. maximo-27

    maximo-27 Ghost

    J'aime reçus:
    224
    Points:
    63
    je sai bien raha mo7amiya wakha kat nod lbarlaman t3aber 3lihom la3ala9a
     
  7. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    ma fiha walou wazir lfila7a ta howa ma kanch kay 7ssad ch3ir :d


    serieux lwazir rah manssib syassi machi manssib mihani , li 3ando takwine f tib rah ma ymkanch lih yssyer wizara hit khadmto hia tbib machi wazir
     
  8. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    yarit kon hadchi dima kaytebe9 je suis d'accord avec toi ana gueltha ghir 3la wed 9adia dyal certifica mais pr une place administrative khass machi darrori domaine malheuresement hadchi makaynch
     
  9. karamelita

    karamelita Gnawyaaaaa Ghiwanyaa

    J'aime reçus:
    330
    Points:
    83
    [24h] klmghribyat khayfat 3la rasshoum
    kaydirou zbayeeel w 3ad drebhoum l fi9a lool
     
  10. sda3

    sda3 Matkhafch khouuk ana ri lwaqt li m....

    J'aime reçus:
    120
    Points:
    63
    awedi ri lah ytay7na fe chi bent l7lal tkon mamzawjach bzaaaf :)
     
  11. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ana tayban liya had test de virginité fih ihana pour la femme.
    f ta9afa l3arabiya la femme dima kanet ma7goura .kanou taydafnou les filles w taykhatnouhoum w chella mosiba taydirou lihoum.

    rajel melli yablagh taybda tay9aleb w 7ta wa7ed ma tayakrah yatsa7eb m3a chi bent nass zwina w la cerise sur le gateau hiya yla kanet machi vierge pour bien se faire plaisir.

    nhar taybghi yazawaj tatban lou f chi wa7da okhra w taygoul liha khassek tjibi attestation de virginité.

    iwa hadi hiya l7ogra .

    wa7ed l3adad diyal lmagharba tayzawjou b nasraniyat w ma 3amarni sme3t chi wa7ed tlab bach sa future femme (nasraniya) dir un test de virginité .
    dak sa3a b zarba tatchanja la mentalité w tayrja3 bnadem tayfaker autrement !.

    had lmochkil diyal la virginité rah dayer un complexe pour bcp de filles ...et méme pour bcp de garçons.
     

Partager cette page