أسرار جماعة "محبي الموت"...

Discussion dans 'Scooooop' créé par nouna_76, 16 Avril 2007.

  1. nouna_76

    nouna_76 Citoyen

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    38
    معظم الشباب يتفق معنا علي أن عالم الإنترنت عالم منفصل عن عالمنا، ولكنه يسير في خط متواز معه ويعتبر الفارق الوحيد بينه وبين هذا العالم أنه يفتقد الرقابة بشكل كبير، وهو ما أتاح الفرصة للكثير من الجماعات صاحبة الأفكار الهدامة لممارسة نشاطها علي الإنترنت بحرية تامة.

    ومن أخطر الجماعات التي ظهرت مؤخراً وأخذت في ممارسة نشاط غريب نوعاً ما "جماعة محبي الموت" وهذه الجماعة أسسها مجموعة من الشباب العربي باليابان وأخذوا في نشر أفكارهم الانهزامية بين الشباب عن طريق النت.


    ووجدت هذه الجماعة مساحة كبيرة للحركة بين الشباب عن طريق المنتديات ومواقع التعارف الشهيرة، والتي اتخذت منها هذه الجماعة سبيلاً للوصول إلي عدد كبير من الشباب.

    وتدعو هذه الجمعية الشباب إلي التخلص من الحياة، لأن الحياة التي نعيشها (علي حد قولهم) حياة زائفة، والحياة الحقيقية توجد في العالم الآخر، وأخذت هذه الجماعة في نشر أفكارها بين شباب مصر بصفة خاصة لأنهم يرون أن الشباب المصري هو شباب ليس له سبيل للراحة سوى الموت، نظراً لما يعانيه في حياته اليومية من فقر وبطالة وتأخر سن الزواج، بالإضافة إلي القمع الفكري والثقافي والسياسي. أما الشيء الغريب في هذه الجماعة، فهو أنها اتخذت من بعض الأقاويل الدينية وسيلة للترويج لأفكارها الهدامة كمقولة "الضرورات تبيح المحظورات" والتي تعتبر الشعار الأول لها.

    وبدأت هذه الجمعية نشاطها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات وتعتبر هي المسؤول الأول عن حوادث الانتحار الجماعي عبر الإنترنت والتي انتشرت مؤخراً في مصر والوطن العربي، كما أنها هي المسؤول أيضاً عن حادثة الانتحار الجماعي لسبعة شبان في اليابان والتي حدثت في أواخر العام الماضي.

    ومن أهم الوسائل التي تستخدمها هذه الجمعية لاجتذاب الشباب نحوها الفقر والأزمات العاطفية بالإضافة إلي أن هناك عدداً كبيراً من الشباب المعتقلين قد انضموا لهذه الجماعة عقب خروجهم من المعتقلات بسبب شعورهم بإهانة آدميتهم لدرجة جعلتهم لا يرغبون في الحياة.

    وقد صرح أحد أفراد الجماعة مساء أمس الأول ويدعي "ديفل - الشيطان" علي غرفة الشات الرئيسية بموقع البالتوك أن الجمعية تشهد في هذه الأيام رواجاً منقطع النظير، ونسب لجماعته حوادث انتحار عدد كبير من المعتقلين في السجون المصرية بشكل خاص والعربية بشكل عام، وقال أيضاً إن الجماعة تبدأ في هذه الأيام في حملتها لرفع المعاناة عن الشباب ومساعدتهم علي التخلص من هذه الحياة من خلال تنظيم حفلات للانتحار الجماعي عبر الإنترنت (على حد قوله).
    وبعيداً عن الدراسات وآراء الباحثين فإن هناك عدداً كبيراً من الشباب المصري قد تعرض لنشاط جماعة محبي الموت من خلال الرسائل الإلكترونية التي يبعثون بها إليهم. ومن هؤلاء الشباب أحمد عزالدين (25سنة) طالب بكلية تجارة جامعة عين شمس، والذي قال أنه عرض علي أحد المنتديات مشكلته والتي تتلخص في عدم رغبته في الحياة بسبب رسوبه أكثر من مرة بالجامعة نتيجة مشاكل عائلية ولكنه فوجئ بعد عدة أيام برسالة من شخص مجهول يؤكد له أنه يستطيع تحقيق رغبته.

    وتعرض أيضاً هشام محمود (21 سنة) لنفس الشيء بعد أن ترك تعليقاً علي موضوع بخصوص الانتحار علي أحد المنتديات وفوجئ هو الآخر برسالة علي الإيميل الإلكتروني الخاص به من الجماعة. كذلك صادف مايكل سمير (24 سنة) أن أرسلت له الجماعة رسالة بعد أن نشر مقال علي منتدي يفيد بأنه مكتئب جداً بعد أن تركته خطيبته بسبب ظروفه المادية السيئة.

    وعلي جانب آخر، أشارت وكالة رويترز للأنباء في تقرير بثته علي موقعها الإلكتروني منذ حوالي أسبوعين، إلي أن حالات الانتحار عبر الإنترنت التي تشرف عليها هذه الجماعة قد تحولت إلي ظاهرة في العالم العربي، إذ كان عدد ضحايا هذه الجماعة في بداية عملها عام 2003 (34) شخصاً، ولكنها ارتفعت في أواخر عام 2006 إلي 1200 حالة.

    وعلق علي نشاط هذه الجماعة عدد كبير من الباحثين الذين نقلت وكالة رويترز أيضاً تعليقهم علي موقعها الإلكتروني وجاء في مقدمتهم "كيت هيوتن" مدير مركز الأبحاث، قسم العلوم النفسية في جامعة أكسفورد، والذي أشار إلي تهاون المجتمع العربي، خاصة وسائل الإعلام، في التصدي لهذه الظاهرة وأوصي بضرورة إنشاء موقع إلكتروني يقوم بعمل واسع النطاق يحذر من خطورة هذه الجماعة، ويقوم بدور مناهض لنشاطها.



    source-farfesh
    j pense ke hadchi li wka3 flmaroc 3ando sela bhad ljama3a [21h]
     
  2. hindoshka

    hindoshka Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : أسرار جماعة "محبي الموت"...

    li bgha ymout yzid 7na ma nkhesro ghir ned3iw lih b lmaghfira [17h]
     
  3. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    Re : أسرار جماعة "محبي الموت"...

    wkifach hadchi hada kokano vraiment tay2amno bhad lmabda2 kothanaw man danya homa lawlin :D
     

Partager cette page