أسرة صحفي قناة المنار المعتقل عبدالحفيظ السريتي تضرب عن الطعام

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 26 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    بدأ أفراد أسرة عبد الحفيظ السريتي، مراسل قناة المنار اللبنانية، المعتقل على خلفية تفكيك شبكة عبد القادر بليرج، إضرابا عن الطعام.
    وجاء في بيان صدر الجمعة عن عائلة السريتي أن قرار الإضراب عن الطعام جاء للتعبير عن تضامننا المطلق مع ابننا كما قررنا خوض إضراب مفتوح عن الطعام بالتناوب حتى تظهر الحقيقة كاملة ويستعيد ابننا حريته وكرامته.

    ودعت عائلة السريتي المنتمي لحزب الأمة ذي المرجعية الإسلامية، كافة القوى السياسية والمنظمات الحقوقية للتحرك العاجل لتجنيب البلاد ما أسمته كارثة حقوقية وإنسانية هي في غنى عنها.

    كما أضاف بيان العائلة أن الصحفي السريتي، يقبع في زنزانته الانفرادية لأكثر من سنتين وأنه دخل في إضراب عن الطعام منذ يوم الاثنين احتجاجا على ما وصفته العائلة المسار المظلم لمحاكمة افتقدت أبسط شروط المحاكمة العادلة... وعصفت بكل الجهود التي بذلها الدفاع الذي تشكل من نقباء كبار وأساتذة أجلاء لكشف الحقيقة التي باتت عصية وممتنعة بعد أن أصرت محكمة الدرجة الثانية صم آذانها وضم الدفوع الشكلية إلى جوهر القضية لتضيع مرة أخرى كافة حقوقه التي يضمنها القانون و تكفلها المحاكمة العادلة.

    وأردفت أسرة الصحفي المعتقل في بيانها: أمام هكذا وضعية لم نعد نشعر بالأمن القضائي.. خاصة أن الذي يحدث اليوم يجري في ظرف يكثر فيه الحديث عن إصلاح القضاء الذي أطلق ديناميته العاهل المغربي محمد السادس في حين ثبت جليا للرأي العام الوطني والدولي أن هذه المحاكمة لا تعدو أن تكون مجرد توأم ورديف المحاكمات الصورية التي شهدها مغرب سنوات الرصاص.

    ويشار إلى أن عبد الحفيظ السريتي اعتقل منذ شباط/ فبراير عام 2008 هو ومجموعة من السياسيين وذلك على خلفية إعلان السلطات المغربية تفكيك شبكة قالت إنها كانت تعتزم القيام بأعمال إرهابية في البلاد. وحكم على السريتي بالسجن لمدة 20 سنة.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...0%C7%E1%D8%DA%C7%E3&storytitleb=&storytitlec=

     

Partager cette page