أشبال العدل والإحسان ينتفضون في وجه قيادات الجماعة

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 24 Décembre 2012.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]
    شعار حركة اشبال العدل والإحسان


    أعلن "أشبال العدل والإحسان" تحديهم ورفضهم لأي قرارات تصدر عن مجلس إرشاد الجماعة دون استشارة القواعد المنتمية التي تشكل جماعة العدل والإحسان

    وطالبوا بضرورة التخلي عن الطريقة التقليدية في التعامل مع ذكاء المنتمين للجماعة في انتخاب من سيعوض الشيخ عبد السلام ياسين.

    وفي بيان نشروه على صفحتهم على "الفايسبوك"، أكدوا بأنهم ضد فكرة التعيين، ومع تطبيق الديمقراطية من خلال ترشيح من يرى نفسه مؤهلا للخلافة ثم التصويت عليه.

    واتهم أشبال العدل والاحسان أعضاء مجلس الإرشاد بالتخطيط للانقضاض -على حد تعبيرهم- على الجماعة بعد رحيل مرشدها العام. مؤكدين بأن "ضرورات الوقت وإملاءات المرحلة، و رياح التغيير، وأجواء المصالح، وشروط المؤامرة، وحفاظا على مصالحهم ووجاهتهم داخل الجماعة يبذلون ما في وسعهم كي لا يخرج زمام الأمر من بين أيديهم ، فَيبدلوا مفهوم الصحبة والجماعة....لأنهم يستثقلون على أنفسهم، في يوم من الأيام، أن يولى عليهم أدناهم".

    وحملوا مسؤولية التخطيط لفرض مرشد عام جديد، لفتح الله أرسلان الناطق الرسمي باسم الجماعة واصفين اياه برأس الفتنة. معتبرين بأن الجماعة تتجه نحو الطريق غير الصحيح، وانطواءها على نفسها مع مجلس إرشادها في تنظيم مغلق دون مرشدها العام غير ممكن، و لو كان ممكنا لكان اختناقا وتقهقرا ونكوصا عن تبليغ رسالة العدل و الإحسان، بل وانتحارا.

    كما أعلنت الحركة براءتها من مجلس الإرشاد كما هاجمت عبد الله الشيباني، صهر ياسين وعضو الأمانة العامة للدائرة السياسية، ووصفته بالقلب المريض المتهافت على الرئاسة، ونعتته بالابن العاق لصهره ومرشده وشيخه

    وكانت حركة الأشبال في بيان سابق لها قد أمطرت قيادة الجماعة بوابل من النعوت والأوصاف والتهم الخطيرة، ووصفت مجلس الإرشاد ومجلس الشورى بمؤسستي الانحراف. وأكدوا بأن ياسين هو من أطلق عليهم هذا الاسم وأنهم فهموا الإشارة جيدا، وهي إشارة تعني مواجهة مؤسسات الجماعة التي تزيغ عن طريق الحق.

    وورد في البيان أن "المسؤول المسمى عبد الكريم العلمي بصفته عضواً في مجلس الإرشاد ورئيسا لمجلس الشورى المسخ وخليفة المرشد العام المنتخب سِرًّا قد افترى علينا كذبا وعلى مصحوبنا". ويعتبر عبد الكريم العلمي قطب رحى الصراع بين أشبال العدل والإحسان ومجلس الإرشاد، باعتباره هو الذي تم إعداده لخلافة ياسين.

    وقال البيان "لم يكتف الإخوة المسؤولون بنشرهم لبضاعتهم الفاسدة داخل صفوف الإخوان في الداخل بل ذهبوا ليروّجوها خارج المغرب، في أوروبا وأمريكا وكندا وعلى نفقة صندوق الجماعة الذي يعتمد على جيوب الإخوة الأعضاء. من الجاحدين للمعروف الذين أخذوا على عاتقهم بثّ هذه السموم عبد الكريم العلمي ومنير الركراكي ومحمد بارشي وعبد الواحد المتوكل و .. ، و سنحاول أن نقف وقفة مع هذه البضاعة الفاسدة – البناء الجديد – لنَخْلص أن معاول الهدم التي تحدّث عنها منير الركراكي هم أصحابها وأنهم هم من يهدم مشروع رسالة العدل والإحسان".

    واتهم الأشبال عبد الواحد المتوكل بقيادة المؤامرة عن طريق الدائرة السياسية. ووصفوا فتح الله أرسلان بالابن العاق لعبد السلام ياسين.



    منارة


     
  2. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    محمد العبادي أمينا عاما لجماعة العدل والاحسان وأرسلان نائبا له

    [​IMG]
    جانب من الدورة الاستثنائية لمجلس شورى العدل والاحسان


    أعلنت جماعة العدل والإحسان، اليوم الإثنين، بأنها انتخبت الأستاذ محمد العبادي عضو مجلس الإرشاد، أمينا عاما لجماعة العدل والإحسان، فيما تم انتخاب فتح الله أرسلان الناطق الرسمي باسم الجماعة نائبا له.

    وفي بيان للجماعة، أكدت بأن مجلس شورى جماعة العدل والاحسان، قد انعقد في دورة استثنائية تحت شعار "دورة الثبات والوفاء"، لانتخاب المسؤول الأول لجماعة العدل والاحسان.

    وقد قرر المجلس الحفاظ على لقب المرشد للشيخ الراحل عبد السلام ياسين. فيما تم اختيار محمد العبادي عضو مجلس الارشاد أمينا عاما للجماعةـ واختيار فتح الله أرسلان الناطق الرسمي باسم الجماعة نائبا له.

    وفيما يلي بيان الجماعة كما جاء على صفحتها الرسمية:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وإخوانه

    البيان الختامي لمجلس شورى جماعة العدل والإحسان
    الحمد لله على ما أعطى وله ما أخذ ولله الأمر من قبل ومن بعد، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين.


    انعقد بفضل الله تعالى ومنه مجلس شورى جماعة العدل والإحسان في دورة استثنائية أيام 7- 8- 9 صفر الخير 1434 الموافق 21- 22 – 23 دجنبر 2012 بسلا، تحت شعار: "دورة الثبات والوفاء" لانتخاب المسؤول الأول لجماعة العدل والإحسان، على إثر مصيبة الموت التي غيبت عن دار الفناء مرشد ومؤسس جماعة العدل والإحسان، الأستاذ العالم الرباني والإمام المجدد عبد السلام ياسين رحمه الله، الذي وهب حياته لدعوة الله ولخدمة أمة رسول الله صلى الله عليه وسلم مربيا وداعيا وموجها، كي يتحرر الإنسان من القيود المكبِّلة ويقتحم العقبة التي تحول دون تنسمه عبق الإحسان، والعبودية لله، ونسيم الحرية والكرامة. إن سلوك هذا النهج القويم والخط السياسي الواضح عرض الأستاذ المرشد رحمه الله إلى مسلسل طويل من التضييق والأذى استمر عقودا من الزمن، ناهيك عن العدوان الأكبر المتمثل في حملات التشويه ومحاصرة واستهداف فكره، والقيم العالية التي دعا إليها.

    لقد اجتمع مجلس الشورى في دورته الاستثنائية، في أجواء مفعمة بالإيمان، في رباط للذكر والقرآن وسؤال المولى عز وجل فضله وكرمه وتوفيقه وسداده. ويعلن مجلس الشورى ما يلي:

    ن1. يتقدم بهذه المناسبة الأليمة بأحر التعازي إلى الأسرة الصغيرة والكبيرة للأستاذ المرشد رحمه الله، وإلى الشعب المغربي وإلى الأمة الإسلامية جمعاء، سائلا المولى عز وجل الرحمة والمغفرة للأستاذ المرشد عبد السلام ياسين، والصبر والسلوان لأهله وذويه ومحبيه.

    ن2. يثمن عاليا المشاركة القوية لأعضاء الجماعة والمتعاطفين معها والفضلاء من الداخل والخارج في جنازة الفقيد رحمه الله.

    ن3. يتوجه ببالغ الشكر وخالص الامتنان لكل الشخصيات والهيآت التي آزرتنا وواستنا في مصابنا الجلل من داخل المغرب وخارجه.

    ن4. يقرر الاحتفاظ بلقب المرشد العام للأستاذ المؤسس رحمه الله.

    ن5. يقرر اختيار لقب: "الأمين العام لجماعة العدل والإحسان" للمسؤول الأول في الجماعة بدل "المرشد العام".

    ن6. يعلن انتخاب الأستاذ المجاهد والداعية إلى الله الأستاذ محمد عبادي أمينا عاما لجماعة العدل والإحسان، والأستاذ المجاهد فتح الله أرسلان نائبا له.


    منارة

     
  3. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    ya tara wash hadi bawadir in9issam ljama3a ?? am 2ana hadou elli tra2ssouha daba ghadi yzayrou zimam ljama3a bi yadine min 7adiid ??
     
  4. Friend

    Friend Bannis

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
    Kifach "Achbal" ? Kan3raf mannhoum wa7d l3adad, bbawathoum gha drawech msaken kaykhafou mn l9a66 ila daz 7dahoum
    Wallahila ila had lmghrib mskin walla 3amer b les clowns
     

Partager cette page