أصالة والشاب خالد يغنيان بأمريكا لعلاج الأطفال العرب

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 4 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    تشارك الفنانة أصالة والمطرب الجزائري الشاب خالد، في حفل غنائي خيري في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، تخصص إيراداته بالكامل لعلاج الأطفال العرب.

    وقالت أصالة إنه من المهم جدا أن يسعى الفنانون لرعاية الأطفال، من خلال مثل هذه الحفلات الخيرية التي يخصص دخلها لصالح من سيصبحون القادة في المستقبل، مشيرة إلى أن الموسيقى باعتبارها غذاء للروح يمكنها أن تسهم ولو بقدر ضئيل في تخفيف آلام بعض الأطفال العرب.

    من جانبها، قالت منظمة الحفل دون إلدر، في مؤتمر صحفي الخميس 2 يوليو في القاهرة، إن الحفل الذي أطلق عليه اسم “سهرة” يقام على مسرح كبير يتسع لـ17 ألف شخص، وتخصص إيراداته بالكامل لعلاج المرضى من الأطفال العرب، واختير له يوم 21 نوفمبر القادم، الذي يوافق اليوم العالمي للأطفال.

    وأضافت إلدر، وهي كاتبة أغنيات وملحنة ومنظمة حفلات مشهورة، أنه تم اختيار عدد من المطربين العرب للمشاركة في إحياء الحفل بينهم أصالة والشاب خالد ورضا العبد الله، لمشاركة عدد من نجوم العالم بينهم كوينسي جونز وكاسي بوردر وشانون إليزابيث وسانتانا وكارينا باسيان وآخرون، بينهم عدد ممن فازوا بجوائز الجرامي الموسيقية وآخرون رشحوا لها.

    وقالت إنها عملت في تنظيم الحفلات بعد غزو العراق، وشهدت وقوع أحداث 11 سبتمبر وأنها نظمت حفلات لكاظم الساهر وسارة برايتمان وحكيم والشاب خالد في ولايات أمريكية مختلفة؛ نظرا لأنها تعتقد أن الموسيقى يمكنها أن تغير كثيرا من المشاعر السلبية.

    وأضافت أنها بعد الحفلات كانت تشعر بأن هناك شيئا تغير في الجمهور، الذي يشهد سلوكه ومعتقداته تجاه العرب تحولا إيجابيا، بعدما يكتشفون أن العرب ليسوا “إرهابيين”، وإنما أصحاب فكر وثقافة وحضارة وموسيقى مثلهم تماما.

    وأوضحت إلدر أن الحفل سيضم كثيرا من الفقرات الفنية، التي يشارك فيها عازفون وراقصون مشاهير، ويشهد أغنية جديدة يقدمها الشاب خالد للمرة الأولى، بينما يختتم بأغنية جماعية تم إعدادها خصيصا للمناسبة تتحدث عن حب الخير للبشر في كل مكان.

    في الوقت نفسه، قال جمال عزيز رئيس مجموعة فندقية تستضيف الحفل إن الأخير يمثل فرصة كبيرة لإعادة الفنانين العرب إلى أمريكا، مشيرا إلى أنه نظم قبل 9 سنوات حفلا كبيرا للمطربة اللبنانية فيروز، كان الأخير لنجم عربي في لاس فيجاس.

    ونوه عزيز، وهو أمريكي من أصل مصري، إلى أن مشاركة النجوم الكبار يمكنها أن تدعم جمع مزيد من الأموال للأطفال العرب، الذين ظهرت الفكرة أصلا لدعم علاجهم، إضافة إلى كونها بداية لتنظيم حفلات عربية متكررة في المستقبل تستضيف نجوم الغناء العرب.

    وحول الجهات التي ستخصص لها الأموال التي يتم جمعها، قال أحمد عبد الفضيل نائب رئيس الجمعية الطبية في نيويورك إن الأموال سيتم جمعها بإشراف جمعية الأطباء العرب في أمريكا، ومن المقرر أن يتم توزيعها بالكامل على مستشفيات ومراكز علاجية ومشروعات طبية في عديد من الدول العربية.

    وتجاهل منظمو الحفل الرد على أسئلة حول المبالغ المالية التي تقاضاها النجوم العرب المقرر مشاركتهم، كما تجاهلوا الحديث عن إمكانية تغطية أي قناة تلفزيونية عربية للحفل، مكتفين في المؤتمر الصحفي بدعوة الإعلام العربي لتقديم الدعم لهم لإنجاح الحفل.​

    [​IMG]
    source
     

Partager cette page