أصغر مصحف في العالم...

Discussion dans 'Scooooop' créé par nouna_76, 3 Avril 2007.

  1. nouna_76

    nouna_76 Citoyen

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    38
    sobhan alah

    قد تقرأ في كتاب "غينس للأرقام القياسية" أن حسن عبد ربه (29 عاماً - ليسانس حقوق) يملك أصغر مصحف في العالم. حسن وهو من منطقة الاشرفية، نال رضى جدته فأهدته أغلى ما عندها: مصحف "أرجواني" اللون بطول 2.5 سنتميتراً وبعرض 1.9 سنتميتراً، وتبلغ سماكته 0.9 سنتيمتراً...
    ويقول حسن: "آهدتني جدتي هذا المصحف قبل وفاتها بقليل أي منذ 15 عاماً وأوصتني بأن أحتفظ به. وأنا طيلة تلك الفترة أحافظ عليه ولا أسمح لأحد بالإقتراب منه، الى أن قرأت خبراً في احدى وكالات الانباء، مفاده أنه تم اكتشاف مصحف في ماليزيا يُعتقد بأنه أصغر مصحف في العالم.. هذا الامر أثار حشريتي كي أقيس مصحفي، فوجدت أن مصحفي أصغر من حجم المصحف الموجود في ماليزيا، إذ أن طول المصحف "الماليزي" يقدر بـ 2.7 سنتيمتراً وعرضه 2.2 سنتيمتراً.. ففرحتُ حين تأكدت بأنه قد يكون أصغر مصحف في العالم في لبنان وليس في ماليزيا".

    حسن لا يعلم تاريخ طباعة مصحفه وحتى جدته لا تعلم بالامر لأنها ورثته بدورها عن جدتها، ويضيف حسن: "حين ترى المصحف تشعر بأنه حديث الطباعة، فالكتابات تبدو واضحة جداً ومقروءة عبر المكبّر، وكذلك رقم الصفحة، كما يتميز المصحف باحتوائه على دعاء ختمة القرآن والفهرس وغيرها من الملحقات الموجودة لدى أي مصحف عادي".



    [​IMG]أصغر مصحف في العالم​

    حسن يتمنى أن يرى مصحفه ملايين المسلمين وغير المسلمين في العالم وهو على استعداد بأن يقدمه للعرض في أحد المتاحف الإسلامية. المصحف التاريخي يرفقه حسن بكتاب تاريخي أيضاً، وإن كان الكتاب بحجم طبيعي، إلا أنه يحتوي على قصص نادرة، منقولة بالتواتر عن الأنبياء والرسل.

    ولعل أهم ما يحتويه الكتاب، هو ذكر المعجزات التي كان يقوم بها الانبياء والرسل، إضافة الى بعض الاقوال والأحاديث التي تناقلها الأجداد عنهم (عليهم السلام). وتاريخ طبع الكتاب يعود الى العام 1339 للهجرة، أما جمعه فتولاه العلامة أبي اسحاق أحمد بن محمد.



    [​IMG]



    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    الشاب حسن عبد ربه​


    source:farfesh
     
  2. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    Re : أصغر مصحف في العالم...

    zwine, mais li bgha ye9rah khassah la loupe [17h]
     
  3. ZIKAS

    ZIKAS Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    117
    Points:
    63
    Re : أصغر مصحف في العالم...

    7ta ana 3endi wa7ed o mchet 7ssebt l9yass dialo wa9ila sgher men hada li 3endo toul dialo 2,5 cm o l3erd 1,7cm o soumk dialo 0,9cm [:Z] [25h]

    nemchi ne3len 3lih bach nched blastou o ykoun asghar mous7af f casablanca [25h]

    hahiya teswirto​

    [​IMG]
     

Partager cette page