أطعمة تجعل مزاجك أفضل...

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par nouna_76, 12 Mai 2007.

  1. nouna_76

    nouna_76 Citoyen

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    38
    فيتامين E لماذا هو مفيد؟
    تعتبر هذه المادة الغذائية الاساسية لإبقاء الدم والدورة الدموية والقلب في صحة جيدة فيتامينا مقاوما للتأكسد، كما انها ضرورية للبشرة والعضلات والاعصاب. لذلك إذا لم تحصلي على كمية كافية من هذه المادة الغذائية، ستصابين بالتعب بسرعة وسيكون من الصعب على الجسم بناء العضلات. كما انك لن تشعري بالمرح، خصوصا عندما يكون لها تأثير على حياتك الجنسية. ولسوء الحظ، تحتفظ اجسامنا بفيتامين E لفترة قصيرة فقط. لذا نحن بحاجة الى اضافته بشكل مستمر لنحصل على افضل النتائج. ويمكن الحصول عليه من بذور عباد الشمس. يمكن ايجادها ايضا في البندق وزيت القمح والافوكاتو والصنوبر واللوز.

    الكالسيوم لماذا هو مفيد؟

    هذا المعدن الاساسي لبناء العظام والاسنان ضروري للقوة (وبالتالي للطاقة). الكالسيوم موجود ايضا في انسجة وسوائل الجسم، ويساعد في بعض حالات التشنج العضلي بما في ذلك الحالات التي تحصل قبل الحيض. وعلى المدى البعيد، يمكن ان يحمينا من مرض هشاشة العظام، محافظا بذلك على لياقتنا وحيويتنا عندما يتقدم بنا العمر. ويمكن الحصول عليه من الحليب. يمكن ايجاده ايضا في بذور السمسم والسردين والتوفو (طعام ياباني من فول الصويا) والموزلي السويسرية (حبوب ومكسرات وفواكه جافة) والفاصولياء الخضراء.

    فيتامين C لماذا هو مفيد؟

    احد الاسباب التي تجعل فيتامين C يساعد على رفع المعنويات انه يقاوم الزكام ويقلل من العدوى، لذا اذا شعرت بالضعف يمكن لفيتامين C ان يحسن حالتك.وتشمل الفوائد الاخرى لهذا الفيتامين الرائع انه يساعد الجسم على انتاج الكولاجين (الذي يحافظ على البشرة ناعمة وصحية) كما انه يساعد في شفاء الجراح. ويمكن الحصول عليه من البرتقال. يمكن ايجاده ايضا في.. الفلفل الاخضر والجوافة والقرنبيط والفراولة والكيوي.

    أحماض اوميغا 3 الدهنية لماذا هي مفيدة؟
    تحتاج كل وظائف الجسم الى الاحماص الدهنية الاساسية، وخصوصا اوميغا 3 التي تعتبر مفيدة للدماغ. وبما ان الجسم لا يستطيع صنع الاحماض الدهنية الاساسية، علينا الحصول عليها من الوجبات التي نتناولها ربما هذا هو سبب تسمية السمك بغذاء المخ. كما ان اوميغا 3 ضرورية لصحة الاوعية القلبية حيث تقلل كمية الدهون المضرة في الجهاز الهضمي لذلك، تستطيع المحافظة على عمل القلب والدماغ. ويمكن الحصول عليها من السمك. يمكن ايجادها ايضا في زيت فول الصويا وزيت بذور اللفت والجوز والسبانخ.

    الحديد لماذا هو مفيد؟

    يمكن ان يكون التعب والارهاق نتيجة نقص الحديد، يحتاج الجسم الى الحديد، العنصر المعدني الاساسي الذي يشكل جزءا من الخضاب الحمر في الدم (الهيموغلوبين)، لنقل الاوكسجين داخل الجسم. كما انه يساعد على التركيز ويعطي البشرة نضارة (الامر الكفيل بتحسين الحالة النفسية). يمكنك الحصول عليه من حبوب الافطار المقواة بالحديد. يمكن ايجاده ايضا في المشمش المجفف واللحم البقري ولحم الضأن والسبانخ.

    الكروم لماذا هو مفيد:

    يعتقد ان هذا المعدن المجهول نسبيا يساعد هرمون الانسولين على ان يكون له تأثير في الجسم. وبما ان الانسولين يتحكم بمستويات السكر في الدم، يمكن لتناول الاطعمة التي تحتوي الكروم تقليل الاضطرابات التي تحصل نتيجة اختلاف مستويات السكر اثناء اتباع الحمية. ومن الواضح ان تناول الاطعمة السكرية سيبقى السبب وراء ارتفاع انخفاض مستويات السكر، لكن كجزء من حمية صحية، يمكن للكروم المساعدة على الحفاظ على التوازن - والنتيجة؟ رغبة اقل في الطعام وعيش تجربة خسارة وزن اسعد. يمكن الحصول عليه من الحبوب الكاملة. يمكن ايجاده ايضا في المكسرات والخميرة والفلفل الاسود والفاصوليا العريضة والفاصولياء الخضراء والبازلاء والفاصولياء الحلوة.

    فيتامين B12 لماذا هو مفيد؟

    يستطيع فيتامين B12 المرتبط بالسيروتونين والدوبامين - كلاهما معروف على انه ناقل عصبي يمنح الشعور الجيد - المساعدة في التحكم بالحالة النفسية واسلوب النوم، مما يجعلنا عادة بحالة افضل. وتشمل وظائفه الاخرى المحافظة على صحة الاعصاب، كما جرى ربطه بالتحكم بالشهية. ويمكن ان يساعد في حالات الغضب او عدم القدرة على التركيز. يمكنك الحصول عليه من البيض.. يمكن ايجاده ايضا في الكبد والبط وسمك القد والحبوب المقواة والحساء.

    تحذير: يمكن اكتساب كل هذه المكونات الغذائية عن طريق الاطعمة. ليس هناك حاجة لتناول المقويات اذا كنت تتبعين حمية متوازنة. وبما ان بعض الفيتامينات والمعادن خطيرة اذا جرى تناولها بكميات كبيرة، فمن الافضل استشارة الطبيب قبل الاستعمال.


    source-farfesh
     

Partager cette page