أطول سيارة إسعاف في العالم طولها 18 متر

Discussion dans 'Faits divers' créé par jijirose, 21 Mai 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    لم تكتف دبي بامتلاكها اطول ناطحة سحاب، واعلى نافورة مياه، واكبر علم في العالم، بل قررت ان تضيف الى هذه القائمة اطول سيارة اسعاف بالعالم، وتستعد لتسجيلها في موسوعة غينس للارقام القياسية. وقال المدير التنفيذي لمركز خدمات الاسعاف في دبي خليفة بن دراي ان "السيارة هي الاولى من نوعها في العالم من حيث طولها، وقدرتها الاستيعابية للمرضى والمصابين، ومحتواها من الاجهزة الطبية".



    واوضح ان "طولها 18 مترا، وتملك القدرة على استيعاب 44 مصابا في وقت واحد"، لافتا الى انها "مزودة بخدمات الانترنت والفاكس وكاميرات مرتبطة بالاقمار الاصطناعية لنقل مايجري فيها من جراحات للاطباء في المستشفيات داخل وخارج الامارات كما أنها مرتبطة الكترونيا بالمستشفيات لتنقل التقارير الطبية عن حالة المصابين للمستشفى في الحال".

    واشار الى ان "سقف السيارة مجهز ليكون مهبط للطائرات العمودية التي تقل المصابين، لينقلوا في الحال الى بطنها ويبدأ الاطباء اجراءات الجراحة والعلاج".

    وذكر انها "ستدخل الخدمة عقب ثلاثة اشهر، وستكون بمثابة مستشفى متحرك ينتقل لمواقع الحوادث الكبرى والكوارث، وينقذ المصابين بصورة جماعية في موقع الحادث، واثناء نقلهم للمستشفيات".

    حوادث كبرى

    وقال بن دراي في تصريحه لـ"العربية" لقد تعرضت دبي لحوادث يمكن وصفها بالكبرى، ومنها حادث تصادم اكثر من 200 سيارة على طريق دبي ابوظبي العام الماضي، و"هو ما يستدعي وجود سيارة اسعاف كبيرة الحجم تستوعب الاصابات الجماعية وتعالجهم في الحال". واكمل "من هنا ابتكر فريق اماراتي هذه السيارة، وارسل التصميم لشركة المانية لتنفيذه".

    واضاف "تتميز السيارة باحتوائها غرف للجراحات الدقيقة، تمكنها من اجراء جراحات معقدة مثل عمليات القلب والامراض الباطنية، والعظام والكسور" كما تضم "غرفة للعناية المركزة لاستقبال المرضى بعد اجراء الجراحات لهم، او علاج حالات الجلطات والحالات الحرجة". واشار الى انها "مستشفى متنقل، يضم أطقم طبية وتمريضية، ومعدات كفيلة بعلاج أي حالات اصابة".

    نقلة في خدمات الاسعاف

    وتضم السيارة ايضا، وفق بن دراي، غرفة للاشعة تظهر الكسور الداخلية للمصاب في دقائق، ليبدأ الاطباء اجراء الجراحة في الحال، كما تضم صيدلية متكاملة تحوي مختلف ادوات الجراحة والادوية والمستلزمات الطبية.

    وزاد هذه "السيارة ستحدث نقلة في مجال خدمات الاسعاف على مستوى العالم، فهي لن تؤدي وظيفة نقل المرضى التي تقدمها سيارات الاسعاف التقليدية فحسب، بل تقدم الخدمة العلاجية كاملة في موقع الحادث، باعتبارها مستشفى متكامل" موضحا ان "المصاب قد يتلقى علاجه فيها ويخرج بعد علاجه، دون الحاجة الى نقله للمستشفى".

    واعتبر ان لها مميزات عديدة منها "انها توفر انتقال عدد كبير من سيارات الاسعاف الصغيرة لمواقع الحوادث، وتجري العمليات للمصابين اثناء نقلهم للمستشفى ما يوفر الوقت، ويساهم في انقاذ الحالات الحرجة". واعلن مدير الاسعاف ان "المركز سيخاطب موسوعة غينس للارقام القياسية، لتسجيل السيارة الاماراتية بوصفها اطول سيارة اسعاف في العالم​

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    http://www.farfesh.com/Display.asp?catID=142&mainCatID=139&sID=59768
     

Partager cette page