أظافرك مرآة صحتك

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 26 Avril 2011.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    تعتبر بعض مشكلات الأظافر تافهة، لكن مشكلات أخرى تستدعي المعالجة. وفي كل الأحوال، تعكس مشكلات الأظافر وضعك الصحي. إليك كل التفاصيل... هل تقضمين أظافرك بأسنانك، أو تكسرينها أو تهملينها؟ إليك كل ما يجب معرفته عن مشكلات الأظافر وأمراضها...


    نقص الفيتامينات سبب الأظافر الباهتة واللينة

    إذا كانت أظافرك لينة، يكون ذلك دليلاً على معاناتك من التوتر الشديد أو على تناولك غذاء عشوائياً غير صحي (وجبات سريعة، أو حمية منحفة صارمة...)، فيعاني جسمك من نقص في الفيتامينين C وB. نتيجة ذلك، يصبح الكيراتين في الظفر سيىء النوعية. ليست هذه المشكلة خطيرة. لكن إذا كان ظفرك خشناً أيضاً وكشف عن تجويفات بسيطة، قد يكون ذلك دليلاً على وجود أكزيما أو داء صداع أو مرض جلدي آخر. استشيري الطبيب فوراً.

    علاج فعال: لتقوية الأظافر اللينة، تناولي ثلاث حبوب من الجيلاتين (المتوافر في الصيدليات) مع وجبات الطعام الرئيسية الثلاث. إنه الجيلاتين الغذائي نفسه، وإنما بتركيز أكبر. فالجيلاتين يحتوي على أحماض أمينية تشكل جزءاً من مكونات الكيراتين.
    يمكنك أيضاً تناول مكملات السيستين (المتوافرة في الصيدليات)، وهو نوع آخر من الحمض الأميني. تناولي أيضاً مكملات الفيتامينات المتعددة المشتملة على الفيتامينات B وC. في المقابل، ركزي على تناول الخضار الغنية بالفيتامين C، مثل الغوافة والبرتقال والكيوي والفراولة والليمون والفليفلة والسبانخ والملفوف.... أما الفيتامين B فهو موجود في رشيم القمح وفي حبوب الترمس والعدس والخردل، وكذلك في صفار البيض وكبد العجل وكبد الدجاج.


    الضغط النفسي سبب الأظافر المتشققة

    إذا كانت الشقوق في أظافرك عمودية وبلون الأظافر، يكون ذلك دليلاً على شيخوخة طبيعية، أي على "تجاعيد" الظفر. لكن هذه الشقوق قد توحي أيضاً بمشاكل نفسية أو هوسية تتمثل في فرك الأظافر بالأصابع الأخرى بشكل متكرر.
    وإذا كانت الشقوق طويلة وداكنة، يعزى ذلك غالباً إلى تناول أدوية مثل المضادات الحيوية.
    أما الشقوق الأفقية فتعزى إلى صدمة نفسية مفاجئة: ولادة، موت، عملية جراحية. إنها تظهر عند قاعدة الظفر وتنمو وفق إيقاعها لتختفي خلال أشهر قليلة. في هذه الحالة، يتفاعل الجسم عبر وقف مؤقت لإنتاج الكيراتين.

    علاج فعال: استعملي الكريم المرطب. وفي حال ترافق الفرك الدائم للأظافر مع توتر أو قلق أو أفكار هوسية، يجب مراجعة طبيب العائلة أو حتى الطبيب النفسي.


    فرط النظافة سبب الأظافر المتكسرة والمزدوجة

    قد تعزى الأظافر المتكسرة والمزدوجة إلى الاحتكاك المتواتر بالماء أو المستحضرات المائية الكحولية المضادة للجراثيم أو مستحضرات التنظيف المنزلي، أو النظافة المفرطة لليدين، أو الاعتناء الجذري بالأظافر وبشكل متقارب جداً.

    علاج فعال: لا تدفعي الجلد المحيط بالأظافر بواسطة عود خشبي إذا كان الجلد جافاً. افعلي ذلك بعد الاستحمام حين تكون بشرة أصابعك رطبة. لا تغسلي يديك أكثر من خمس مرات يومياً، واستعملي الهلامات المضادة للجراثيم بحذر. ضعي القفازات أثناء تنظيف المنزل وغسل الأطباق. وأخيراً، دلكي أظافر اليدين والقدمين بكريم مرطب.



    source
     
  2. rime

    rime ربي توفني و أنت راض عني

    J'aime reçus:
    120
    Points:
    63
    merci akhti :)

    olli 3endo dfar 9as7ine o beydine f7ala dayra lihoum la frensh achno 3endo??
     
  3. Princesse des Sages

    Princesse des Sages Accro

    J'aime reçus:
    219
    Points:
    63
    lmosta3ajalat akhoya lmosta3jalat [17h]
     

Partager cette page