أعضاء فوتا يعلنون مشاركتهم في فورمولا-1 الموسم المقبل

Discussion dans 'Motosport' créé par oisis73, 30 Mai 2009.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    أعضاء فوتا يعلنون مشاركتهم في فورمولا-1 الموسم المقبل

    [​IMG]

    أعلنت الفرق العشرة الأعضاء في اتحاد الفرق المنافسة في سباقات سيارات فورمولا-1 (فوتا) اليوم الجمعة مشاركتها في منافسات بطولة العالم الموسم المقبل ، قبل انتهاء المهلة المحدد أن تنتهي اليوم ، ليستقر الجدل الذي كان يهدد بحدوث تمزق في رياضة السيارات.


    وكان فريق وليامز قد أبلغ الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بتأكيد مشاركته قبل أيام لكن الفرق التسعة الأخرى الأعضاء في فوتا ، وهي مكلارين-مرسيدس وبي.إم.دبليو-ساوبر وفيراري وتويوتا وفورس إنديا وبراون جي.بي وريد بول ورينو وتورو روسو كانت ترفض الاستسلام للقاعدة المقترحة بتحديد ميزانية الفرق بمبلغ 60 مليون دولار.


    والآن جرى التوصل إلى اتفاق بعيد المدى لكن فوتا رفض الإعلان عن أي تفاصيل.


    وذكر فوتا في بيان "نؤكد أن كل الفرق الأعضاء لدينا سيشاركون في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ".


    وطبقا للاتفاقية ، تردد أن الفرق وافقت على الرضوخ لنفس القواعد في موسم 2010 وكذلك على توقيع اتفاقية "كونكورد" التي تنظم توزيع الدخل ، وذلك قبل 12 حزيران/يونيو.


    وذكر فوتا "تجديد اتفاقية كونكورد سيضمن مستقبل رياضة السيارات بتجميع كل الأطراف بروابط رسمية تضمن الاستقرار من خلال الحكم السليم.


    وأضاف "ستبنى قواعد موسم 2010 على أساس القواعد الحالية ، مع التعديل بحيث تتماشى مع الاقتراحات التي قدمها فوتا للاتحاد الدولي".


    وكان فريق وليامز قد أقصي بشكل مؤقت من فوتا أمس الأول الأربعاء إثر اجتماعه في لندن لتقديم قراره بشأن الموسم المقبل.


    وفي الاجتماع ، اقترح نوربرت هوج مدير السباقات بفريق مرسيدس ، بناء على تصديق الفرق الأخرى ، تطبيق نظام تحديد الميزانية لمدة عامين.


    وطبقا للاقتراح ، سيسمح للفرق بإنفاق حوالي 140 مليون دولار في العام المقبل على أن تحدد الميزانية بمبلغ 60 مليون دولار بحلول عام 2011 .


    ويشارك 13 فريقا على الأكثر في بطولة العالم الموسم المقبل ، علما بأن 15 فريقا حتى الآن تقدم بطلب المشاركة.


    وفي وقت سابق اليوم أصبح فريق "برودرايف" ثالث فريق جديد يعلن نيته رسميا في المشاركة في الموسم المقبل ، بعد فريقي كامبوس ميتا 1 وتيم يو.إس .


    وقال ديفيد ريتشاردز رئيس فريق برودرايف إن فريقه الجديد تمتع بمساندة كبيرة من فيا وبيرني إكليستون رئيس الرابطة المنظمة لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 .


    وقال ريتشاردز "بمساعدة شركة /دار كابيتال/ في تمويل الفريق ، وتفهمنا لآخر الوسائل لتكوين الفريق الجديد ، نشعر الآن بأن الظروف مناسبة للتقدم بطلب رسمي لفيا للمشاركة في فورمولا-1".


    ورغم أن الفريق الجديد سيشارك تحت اسم برودرايف في الموسم المقبل وربما موسم 2011 ، يتوقع أن يتنافس تحت اسم أستون مارتين ابتداء من عام 2012 .



    Kooora

     

Partager cette page