أغاني «الخاسر» ترفع كشعارات في حملة سعد الدين العثماني بسيدي الخدير

Discussion dans 'Scooooop' créé par Pe|i, 3 Septembre 2007.

  1. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
    [​IMG]


    خرج سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أول أمس الخميس للقيام بحملته الانتخابية بالحي الحسني، وكان معه مجموعة من الأنصار لم يتجاوز عددهم العشرة، إضافة إلى أطفال ومراهقين يرتدون قمصانا عليها صور رمز المصباح. وقد تضاعف عدد المساندين بعد أن توغل العثماني وعناصر حملته في أحياء سيدي الخدير الفقيرة بالحي الحسني بالدار البيضاء، حيث كان يلتحق بهم أشخاص كثر، قبل أن تتدعم القافلة ببعض السيارات.
    لم يكن يبدو على الأولاد الذين مشوا معه طوال الساعات التي استغرقها في لقاء السكان والحديث معهم أنهم ينتمون بالفعل إلى الحزب، رغم أنهم يلبسون قمصان المصباح، إذ كان بعضهم يردد أغاني الخاسر، وبدل أن يساند العدالة والتنمية، أخذ يقول كلمة «نايضة» الأثيرة عند الشباب هذه الأيام، كما لو أن الأموال التي أنفقها ذلك الحزب المغربي الذي أحضر»البيغ» ذهبت سدى، ليستفيد منه حزب إسلامي أشبعه هو وأمثاله من المشاركين في المهرجانات شتما.
    طفل آخر كان يوزع صور العثماني ومرشحي العدالة والتنمية الآخرين منتعلا حذاء زلاقا بعجلات(روليت) ويضع نظارات سوداء، متنقلا بسرعة كبيرة ومتفوقا على زملائه الآخرين.
    قالت إحدى البنات والتي كانت تلبس بدورها قميص العدالة والتنمية إن لا علاقة لها بالحزب، بل أحضرهم جميعا، ذكورا وإناثا، قائد الحملة من إحدى منظمات الكشفية التي يشرف على فرعها المحلي، لكن صديقتها والتي تكبرها قليلا أنبتها بحدة على إفشاء هذا السر، ودخلتا في شجار، لم ينتبه إليه قادة الحملة الكبار.
    كان سعد الدين العثماني كلما مر من مكان يلقى تعاطفا من بعض السكان الذين عبروا صراحة عن دعمهم له، فيما أبرز آخرون لامبالاتهم، وقد تميزت حملته الانتخابية بلجوئه إلى الحديث مع أصحاب المحلات التجارية والباعة المتجولين، حيث تنتشر العربات التي تجرها الحيوانات أكثر من السيارات في منطقة تعاني من مشاكل عدة. لم يحاول سعد الدين العثماني، طوال الساعات التي قضاها في سيدي الخدير، أن يعرف السكان ببرنامج الحزب وخياراته السياسية، مكتفيا بسؤال ظل يردده مرارا ويتعلق بالبطائق الانتخابية وإذا ما كانوا حصلوا عليها، مطالبا بالذهاب إلى أخذها، وأن يصوتوا على الحزب الذي يريدون، وليس بالضرورة العدالة والتنمية، وأحيانا يشرح لهم أنه يمثل «اللمبة».
    أثناء ذلك، كان يصادف شبابا مسطولين بتأثير المخدرات وأنواع الخمور الرديئة، وبعد تحيتهم كان ينسحب بسرعة، بعد أن يكتشف حالتهم وأنهم غير مستعدين للاستماع إلى أي شخص كان، لكنه لم يحاول أبدا إقناعهم بترك ما يقترفونه. واحتراما لشخصه، حاولوا إخفاء قنيناتهم ولفافات الحشيش التي يدخنونها، بينما لم يتمكنوا من التغطية على دوختهم الكبيرة التي كانت واضحة للعيان.

    Source : Almasae
     
  2. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63



    Preuve qu'ils ont pas de programme concret ... comme les autres d'ailleurs :rolleyes:
    et il sait probablement que proposer des projets il n'en aura pas besoin parce que s'il y'en a qui vont voter pour lui c'est uniquement parce que c'est un parti dit islamique, et qu'à priori c'est un parti différent des autres ... ça lui suffit :mad:
    en voilà un parti qui profite déjà de la situation de désespoir des votants avant même qu'il soit élu, ça promet ! [11h]
     
  3. wladbladi123

    wladbladi123 hani mchit^^ a++

    J'aime reçus:
    13
    Points:
    0
    supposons ga3 anna 3endou un programme.
    kiraydir icher7ou lennas ou houma ma fahmin walou ou ma9aryen 7etta zefta??? :confused:
     
  4. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
    Aucun parti politique marocain n'a un vrai programme !!

    Comme a dit Fox,ils profitent du désespoir du peuple pour les faire gober n'importe quoi !!
     
  5. souf_red

    souf_red Visiteur

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    tu as raison akhay
     
  6. blanca

    blanca Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    160
    Points:
    63
    j'ai remarqué beli had al aghani dial rap li wellaou kaykhedmo bezzaf siyassa ou siyassiyine surtout f had la periode dial al intikhabates
     

Partager cette page