أكبر سجادة في العالم ستفرش بأبوظبي

Discussion dans 'Scooooop' créé par hananibandou, 10 Août 2007.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    اكبر سجادة يدوية الصنع في العالم هي سجادة ايرانية يبلغ ثمنها نحو ستة ملايين دولار ستفرش بها قريبا ارضية مسجد كبير في دولة الامارات كما اعلن صانعوها في طهران.
    وقد تطلب صنع السجادة 18 شهرا من العمل والذي قام به 1200 شخصا، في ثلاث قرى شمال شرق ايران استخدموا في نسجها 38 طنا من الصوف والقطن كما اوضح جلال الدين بسام مدير المصنع الوطني، وتبلغ مساحة السجادة 5625 مترا مربعا اي تقريبا مساحة ملعب كرة قدم اميركي ويقدر ثمنها ب8 .5 ملايين دولار ومن المتوقع ان تفرش بها ارضية مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في ابو ظبي.
    ولصنع هذه السجادة تم وصل تسع قطع سجاد يغلب عليها اللونان الاخضر والعاجي ببعضها، ويتداخل في هذه السجادة العملاقة، المصنوعة من اجود انواع صوف (سرجان (جنوب ايران، ونيوزيلاندا والمكونة من 2 .2 مليار عقدة ومن 25 لونا من بينها عشرون لونا من صبغات طبيعية.
    واشار مدير الشركة الى ان موعد التسليم لم يحدد بعد موضحا ان 2 . 3 مليون دولار ستدفع مباشرة للقرى التي صنعت فيها السجادة وهي قريبة من مدينة نيسابور في اقليم خراسان، واكد جلال الدين بسام انه "يتم التفاوض حاليا مع ايران على صنع سجاجيد باحجام مماثلة لسلطنة عمان ودول خليجية اخرى". ورغم جمالها ودقة صنعها تواجه السجاجيد الفارسية منافسة شرسة من منتجات آسيا التي تستفيد من رخص اليد العاملة، وفي عام 2006 انخفضت حصة ايران في السوق العالمية للسجاد بنسبة40 % لتقف عند 480 مليون دولار، وتشكل هذه الصناعة ثاني الصادرات الايرانية بعد النفط ويعمل فيها نحو مليوني شخص معظمهم من النساء.
    [​IMG]

    http://www.al-khayma.com/misc/carpet_01082007.htm

     
  2. midou0028

    midou0028 Salam...Namaste

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    Tbaaaarkellah !!
     
  3. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    iwa hanta katchouf ghir li mabghach yji m3ana [22h]
     

Partager cette page