أكثر من 3 آلاف امرأة ينافسن في الانتخابات البلدية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 28 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تستعد أكثر من 3 آلاف امرأة للدخول إلى غمار المنافسة في انتخابات المجالس البلدية، المقرر إجراؤها في 12 حزيران (يونيو) المقبل.
    وأكدت مصادر مقربة من الحركات النسائية في المغرب، لـ "إيلاف"، أن المشاركات يتوزعن على مختلف الدوائر على الصعيد الوطني، ومن بينهن وزيرة وقياديات سياسيات في مجموعة من الأحزاب السياسية.

    وأفادت المصادر أن نساء يوجدن على رأس اللوائح في بعض المدن، فيما اكتفت نسبة مهمة بالمراكز الموالية، مشيرة إلى أن نسبة الجنس الناعم الفائزات برئاسة الجماعات لن تتعدى 3 في المائة.

    وركزت عدد من النساء ترشحاتهن في المدن الكبرى كالدار البيضاء، حيث ستنافس أيضا وزيرة الصحة ياسمينة بادو (حزب الاستقلال) في دائرة آنفا.
    أما فيما يخص لائحة الوزراء المشاركين في هذه الاستحقاقات، فإن حزب الاستقلال (المحافظ)، الفائز في الانتخابات البرلمانية، رشح ثلاثة وزراء، ويتعلق الأمر إلى جانب ياسمينة بادو، بكل وكريم غلاب، وزير النقل والتجهيز، وعبد اللطيف معزوز، وزير التجارة الخارجية، بالإضافة إلى حوالي 10 أعضاء باللجنة التنفيذية.

    وأفادت مصادر سياسية أن العدد نفسه من الوزراء يعتقد أن التجمع الوطني للأحرار، الذي يقوده مصطفى المنصوري، سيقوم بترشيحهم، إلى جانب مجموعة من أعضاء المكتب السياسي.
    ويأتي هذا في وقت تسارع الأحزاب إلى إنهاء "حرب التزكيات"، بعد أن شارفت المدة المحددة من قبل وزارة الداخلية للتصريح بالترشيحات، والتي ينتظر أن تنتهي، ظهر بعد غد الجمعة، فيما تنطلق الحملة الانتخابية رسميا، صباح السبت المقبل


    http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/5/444982.htm
     
    1 personne aime cela.

Partager cette page