ألفيفا تكافح المنشطات

Discussion dans 'Autres Sports' créé par josef21ma, 7 Mars 2006.

  1. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    ضمن تحضيرات مونديال 2006 وضع ألفيفا خطة لإجراء فحوص للقلب وللكشف عن المنشطات.


    أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين في مدينة دوسلدورف الألمانية إن لاعبي المنتخبات ال32 المشاركة في نهائيات مونديال 2006 من 9 حزيران/يونيو إلى 9 تموز/يوليو في ألمانيا سيخضعون لفحوص خاصة بالقلب وفحوص مفاجئة للكشف عن المنشطات قبل وخلال كأس العالم.

    وأوضح ألفيفا على هامش ندوة يشارك فيها 19 من مدربي المنتخبات المتأهلة ومندوبون عن الأخرى، إن أطباءه المختصين بالكشف عن المنشطات سيجرون فحوصا مفاجئة في أماكن إقامة المنتخبات وخلال التدريبات بمعدل 4 لاعبين لكل منتخب وبعد المباريات بمعدل لاعبين اثنين.

    وأكد رئيس الجهاز الطبي التابع لفيفا ييري دفوراك في مؤتمر صحافي "لا مكان للمنشطات في كرة القدم"، مضيفا أن لاعبي المنتخبات "سيخضعون ليس فقط للزيارة الطبية التقليدية وإنما لفحوص القلب أيضا".

    وقال "نستطيع من خلال إجراء فحص معمق أن نتفادى أخطارا كثيرة تنجم عن توقف القلب"، وذكر في هذا الصدد بحادث وفاة الكاميروني مارك فيفيان فويه بأزمة قلبية عام 2003 على ارض ملعب مدينة ليون الفرنسية في المباراة بين الكاميرون وكولومبيا ضمن بطولة القارات.

    وهنا نشير إلى أن المنشطات تعمل بشكل أساسي على تعديل نبضات القلب وذلك حسب نوع المنشط والرياضة الممارسة وكيفية أدائها من هنا خطورتها على القلب والجهاز العضلي العصبي .

    المصدر: وكالات
     

Partager cette page