ألف مغربية من مراكش والنواحي للعمل بالحقول الإسبانية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 12 Janvier 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    انطلقت عملية اختيار العاملات الفلاحيات الموسميات لجني فاكهة توت الأرض بإقليم ويلبا، في إسبانيا، يوم الجمعة الماضي، بمركب سيدي يوسف بن علي في مراكش.

    وتعتبر هذه العملية محطة أولى بعد عملية التسجيل والانتقاء الأولي، التي بدأت في دجنبر الماضي، بجميع أنحاء المغرب، خصوصا بالقرى، في إطار مشروع إينياس كرطاية، "برنامج التسيير الشمولي للهجرة الموسمية" الممول من طرف الإتحاد الأوروبي، تحت إشراف المشغلين الإسبان، وممثلين عن السفارة الإسبانية بالرباط، وعن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالمغرب.

    وبناء على مواصفات حددها المشغلون الإسبان، كما هو مدرج في اتفاق تبادل اليد العاملة بين المغرب وإسبانيا، جرى انتقاء حوالي ألف عاملة موسمية، من بين 1400 مرشحة، توافدن على مركب سيدي يوسف بن علي من نواحي الصويرة، وآسفي، وبني ملال، وقلعة السراغنة، ومراكش. وارتفعت زغاريد النساء تعبيرا عن فرحهن باختيارهن ضمن العاملات في الحقول الإسبانية لجني التوت لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد، مقابل أجرة يومية محددة في 37 أورو (حوالي 400 درهم).

    ومن بين المعايير والمواصفات، المحددة من طرف المشغلين الإسبان لقبول العاملات المغربيات، خصوصا المتزوجات أو المطلقات، أن تكون المرشحة من المقيمات في البادية، ويتراوح عمرها بين 18 و45 سنة، وتتوفر على خبرة في العمل بالضيعات الفلاحية، وتتمتع بصحة جيدة.

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=77865
     
  2. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    had sbalyoun 3andhom 70 000 wjaaah lool
    had el azma bnadem ma la9i hna maydir o zaydine tayzido f bnadem ana men hado neb9a l bohom hna bach nnit yt3almo [22h]
     

Partager cette page