أمريكا تطرد ثلاثة دبلوماسيين فنزويليين وكراكاس تعين سفيرا جديدا في واشنطن

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 26 Février 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    أمرت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء ثلاثة دبلوماسيين فنزويليين بمغادرة البلاد ردا على قرار الرئيس نيكولاس مادورو طرد ثلاثة من العاملين بالسفارة الأمريكية لاتهامهم بإذكاء الاضطرابات التي أدت إلى سقوط ما لا يقل عن 13 قتيلا.


    كانت الخلافات بين الحكومتين المختلفتين أيديولوجيا شائعة إبان فترة حكم الزعيم الفنزويلي الراحل هوجو تشافيز التي استمرت في الفترة بين1999 و2013 واستمرت في عهد خلفه مادورو.


    لكن النزعة البراجماتية تتغلب على السياسة عندما يتعلق الأمر بالنفط فلا تزال الولايات المتحدة سوق التصدير الرئيسية لفنزويلا الدولة العضو في منظمة أوبك.


    وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن اثنين يشغلان منصب السكرتير الأول وثالث يشغل منصب السكرتير الثاني في السفارة الفنزويلية أشخاص غير مرغوب فيهم ردا على خطوة كراكاس ضد الأمريكيين الثلاثة في 17 فبراير شباط.


    وقالت الوزارة إن الدبلوماسيين الثلاثة "أمهلوا 48 ساعة لمغادرة الولايات المتحدة."


    ولا يوجد تمثيل دبلوماسي بين فنزويلا والولايات المتحدة على مستوى السفراء منذ عام 2008 وطرد مادورو الدبلوماسيين الأمريكيين الثلاثة الأسبوع الماضي لاتهامهم بتجنيد طلبة لقيادة الاحتجاجات المناهضة له.


    ورفضت واشنطن هذه المزاعم وقالت إنه لا أساس لها من الصحة.


    ورغم النزاع الأحدث بين البلدين اقترحت حكومة مادورو يوم الثلاثاء تعيين السفير السابق لدى البرازيل ماكسميليان سانتشيز سفيرا جديد لفنزويلا في واشنطن في محاولة للتصدي لما ترى أنها دعاية مناهضة للرئيس مادورو.


    وقال في أحدث خطبه اليومية للأمة في اجتماع مع حكام الولايات في ساعة متأخرة يوم الاثنين "المجتمع الأمريكي في حاجة لأن يعرف حقيقة ما يحدث في فنزويلا.




    Source : أمريكا تطرد ثلاثة دبلوماسيين فنزويليين وكراكاس تعين سفيرا جديدا في واشنطن| أخبار عالمية| Reuters
     

Partager cette page