أمريكيون ينجزون دراسة عن الخصر النحيل

Discussion dans 'Scooooop' créé par izeli, 23 Juin 2007.

  1. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    يقولون إنه رمز جمال وخصوبة المرأة على مر العصور

    [​IMG]


    المنطقة الوحيدة المحرمة على الكولاجين
    تغيرت مقاييس الجمال كثيرا في ما يتعلق بالمرأة، فالشفاه الممتلئة احتلت عرش الجمال الذي كانت تتربع عليه الشفاه الدقيقة مثلا، لكن الخصر النحيل ظل معيارا ثابتا لجمال المرأة، فهو المنطقة التي لا تمتلك النساء والجراحون الشجاعة لحقنها بالمواد النافخة، بل يعملون كل ما في وسعهم لشطف دهونها وشد جلدها حتى تبدو لينة ومشدودة ونحيلة.
    الخصر هو أول منطقة في الجسم تسعى النساء، وخاصة من يعانين من السمنة، لتنحيفها، بممارسة الرياضة واتباع الحميات المختلفة، فالخصر النحيف يبقي هو الهدف الدائم للحصول على الجاذبية، حيث أكدت دراسة أمريكية لجامعة تكساس، قام بها أكاديميون لتحليل معايير الجمال، أن الخصر النحيل عند المرأة كان المفضل عند الرجال في أغلب الفترات الزمنية الماضية .
    345 ألف عمل أدبي يجمع على الخصر النحيل
    أشارت الدراسة الأمريكية إلى أنه في الماضي البعيد والمتوسط، كان يُنظر إلى الخصر الرشيق على أنه علامة تعكس صورة الصحة الجيدة والخصوبة والأنوثة عند المرأة. وإلى الآن لم تتغير نظرة الرجل إلى خصر المرأة، حيث ظلت نظرة إعجاب لأنه يحمل سمات الجمال والإثارة، والدليل على ذلك هو ظهور الممثلات في فترة الستينيات، في فساتين تركز على منطقة الخصر، أبرزهن النجمة الراحلة مارلين مونرو أو أودري هيبون أو البرازيلية وايتا ماراتشي وغيرهن من الجميلات، فكن يرتدين زيا يشد البطن ليبدو الخصر نحيفا ولافتاً. وينطبق هذا الأمر على أزياء القرون الماضية، التي كانت ترتكز على لبس المشد تحتها لإبراز جمال الخصر النحيل وحركته المتألقة.
    وخلال الدراسة، قام الباحثون بدراسة 345 ألف عمل يشتمل على قصص روائية وكتب شعر ونثر أمريكية وبريطانية، في الفترة الممتدة بين القرن السابع عشر والثامن عشر، إلى جانب دراسة مجموعة صغيرة من كتب الشعر الإباحي والرومانسي من الصين والهند، بين القرن الأول والقرن السادس، وتبين بعد التحليل الدقيق أن كل الكتب والأعمال الفنية تجمع على أن الخصر هو أكثر ما تغزل به الكتاب في جسد المرأة، ويأتي بعده تناسق الصدر والساقين.
    رمز الجمال على مر التاريخ
    وأشار الباحثون، وفي مقدمتهم ديفاندرا سينج، إلى أن «الملاحم الإغريقية والشعر الفارسي والصيني والقصص الكلاسيكية الهندية والأساطير والقصص المحكية مجدت جمال المرأة وأنوثتها، وأخذت من خصرها النحيل مصدرا للإلهام في كتابة الشعر والوصف الذي لا ينتهي، واعتبرت أن الخصر كان وسيبقى عنوان الأنوثة عند المرأة إلى جانب كونه رمز الجمال والصحة والإثارة».
    الخصر النحيل ملهم الشعراء العرب
    الشعر العربي أيضاً تغزل بالخصر النحيل الجميل، وأجمعت عليه أمم الأرض، وكان أصدق ما مثل ذلك قول كعب بن زهير:
    «هيفاءُ مُقبلة عجزاءَ مُدبرة - لا يُشَتكى قصرٌ منها ولا طولُ»
    في بيت الشعر يظهر أن العرب يعتبرون الامتلاء في أجزاء من قد المرأة من أهم متطلبات الجمال، بينما الغربيون في العصر الحديث يفضلونها نحيفة، والإغريق في القديم يعشقون جسم المرأة الرياضي، ولكنهم كلهم يتفقون على أن الخصر النحيل أساس الجمال، كان ذلك واضحاً في أشعار الشعوب ومأثوراتها ورسومها وفي النحت والوصف، حيث ظل الخصر النحيل سيد الموقف دائماً.
    وقال شاعر جاهلي آخر:
    «والبطن مَطويٌّ كما طُويت - بعضُ الرِّباط يصونها المَلدُ
    وبخصرها هَيَفٌ يُزَيِّنُهُ - فإذا تنوءُ يكادُ ينقد»
    شبه هو الآخر بطنها بنوع آخر من القماش السائد في صحراء العرب قديماً يُسَمّى «الرباط» وهو يشبه الساري الهندي الآن، وربما كان مستورداً من الهند ووصف هذا القماش بأنه مكوي فكلمة «قماش أملد» أي مستو لا نتوء فيه ولا تجاعيد كأنه لوح.
    كيف تحصلين على خصر نحيل؟
    وإذا كانت لديكِ دهون في منطقة الخصر تريدين التخلص منها لتنضمي إلى قائمة الجميلات يقدم لكِ الخبراء بعض النصائح للتخلص من سمنة خصرك:
    < احرصي على تناول الألياف يومياً في شكل خضروات وفواكه، ويفضل أن تكون مطهوة لأنها تهيج الأمعاء بصورة أقل، فالألياف تنظم عمل الأمعاء وبالتالي عمل المعدة .
    < تناولي البروتينات في الغداء والعشاء لمنع ذوبان العضلات، كما تعمل على إيقاف الجوع الشديد وتحفز النحافة، إذ يسهل على الجسم التخلص منها .
    < لا تحرمي نفسك من النشويات، مثل الخبز والمكرونة والأرز والبطاطس، بل احرصي على تناولها كل يوم لأنها تحفز الشبع وتسهل عمل الأمعاء .
    < قللي من تناول الدهون لأنها لا تمنح الإحساس بالشبع وتولد لديك رغبة في تناول الطعام خارج موعد الوجبات، اكتفي بتناول عشر غرامات من الزبدة الخفيفة وملعقة طعام من زيت الزيتون يوميا .
    < قللي تناول السكر والملح لأنهما يحبسان الماء في الجسم ويؤديان إلى الانتفاخ.
    < تناولي الشاي الأخضر لمزاياه المضادة للانتفاخ خاصة مع النعناع، اشربي القهوة باعتدال لأن الكافيين قادر على حرق الدهون .
    < امتنعي عن المشروبات الغازية بجميع أنواعها، وتجنبي المشروبات المثلجة لأن الجهاز الهضمي لا يتقبلها بسهولة.
    < لا تشربي الماء أثناء الأكل لأن هذا الأمر يسبب الانتفاخ.

    المساء
     
  2. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    Re : أمريكيون ينجزون دراسة عن الخصر النحيل

    hadchi 3andhom homa ama 7na 3andna l3aks [07h]
     
  3. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    Re : أمريكيون ينجزون دراسة عن الخصر النحيل

    had el 3akes ligaleti kayen ghir f les régions de sa7ara marocaine
     

Partager cette page