أمطار غزيرة تتسبب في فيضانات محدودة بعدد من أحياء مدينة طنجة

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 22 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    تسبب هطول أمطار غزيرة طيلة صباح أمس الإثنين على مدينة طنجة في حدوث فيضانات محدودة وعرقلة حركة السير لفترة وجيزة بعدد من أحياء مدينة البوغاز.
    وبلغ معدل التساقطات التي هطلت على مدينة طنجة منذ السادسة صباحا إلى غاية منتصف أمس حوالي62 ملمترا, متسببة في ارتفاع منسوب بعض الأودية التي تخترق المدينة وتسجيل بعض الخسائر المادية الطفيفة في الممتلكات دون وقوع ضحايا.

    وقد تسببت الأمطار في عرقلة حركة السير لفترة وجيزة بكل من أحياء "الدرادب" و"بني مكادة" و"دار التونسي" و"السواني", وبعض الملتقيات الطرقية بوسط المدينة من قبيل "ساحة الجامعة العربية" وملتقى "مدشر بنذيبان".

    وأوضح مصدر من السلطات المحلية أن مخططا للوقاية من الفياضات قد وضع سلفا بالتعاون بين مختلف المتدخلين تبعا لتوقعات الأرصاد الجوية, حيث تمت تعبئة ونشر عناصر الوقاية المدنية والقوات المساعدة, بالإضافة إلى عمال شركة التدبير المفوض للماء والكهرباء والتطهير بالشمال "أمانديس", في المواقع المهددة بخطر الفيضانات.

    وأضاف المصدر ذاته أن عناصر الوقاية المدنية عبأت زوارق (زودياك) وزوارق مسطحة ومجموعة من محركات الضخ في "النقط السوداء" للتدخل وقت الحاجة.

    وأشار إلى أن تعليمات صدرت من السلطة المحلية لإخلاء المؤسسات التعليمية والمصانع تخوفا من استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال عشية أمس الاثنين.



    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=99387

     
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    :-(:-(:-(:-(:-(:-( inni aghra9
     

Partager cette page