أميركا تحذر من خطر إرهابي بالمونديال

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 26 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    حذرت الولايات المتحدة الثلاثاء من أن هناك "خطرا متزايدا" بتنفيذ هجوم "إرهابي" في جنوب أفريقيا أثناء استضافتها نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي تنطلق الشهر المقبل.

    وأقرت وزارة الخارجية الأميركية بأنها لا تمتلك معلومات محددة بتهديد موثوق منه يشير إلى التخطيط لهجوم أثناء البطولة، لكنها اعتبرت أن "الأحداث العامة الواسعة النطاق، مثل كأس العالم، قد توفر مجموعة كبيرة من الأهداف الجذابة للإرهابيين".

    وأصدرت الولايات المتحدة تحذيرات سفر لمواطنيها الذين يعتزمون حضور مباريات نهائيات كأس العالم، التي تبدأ في 11 يونيو/حزيران لمدة شهر بمشاركة 32 منتخبا وطنيا، وشمل تحذيرها ما وصفته بـ"الجرائم العنيفة المحتملة المنتشرة في أنحاء جنوب أفريقيا".

    وتشير وكالة الأنباء الألمانية إلى أن الخارجية الأميركية عادة ما تصدر تحذيرات سفر للعديد من الوجهات الأجنبية، حيث سبق أن اتخذت نفس التدابير عندما استضافت ألمانيا نهائيات كأس العالم الماضية لكرة القدم قبل أربعة أعوام.

    يذكر أن حكومة جنوب أفريقيا تخطط لاستقبال ما يصل إلى 300 ألف زائر أثناء البطولة، ويتوقع أن يشكل الأميركيون أكبر فئة من المشجعين الأجانب المتوجهين لحضور المونديال، حيث اشتروا حتى الآن أكثر من 160 ألف تذكرة، وهو أكبر عدد من التذاكر يشترى خارج جنوب أفريقيا




    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/1D37B099-4F67-4A26-ABB9-1EF722C9471C.htm
     

Partager cette page