أنباء عن تأجيل زيارة جلالة الملك محمد السادس إلى الصحراء

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 11 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أفاد موقع إيلاف الالكتروني أن الزيارة المحتملة للعاهل المغربي الملك محمد السادس إلى المناطق الصحراوية، خاصة العسكرية منها قد تؤجل إلى وقت لاحق بسبب ما أسمته "تسرب الخبر إلى الصحافة المغربية التي نشرته قبل أيام".

    وأضاف الموقع أنه غالبا ما تحاط الزيارات الملكية إلى المناطق العسكرية بسرية تامة، وذلك لأسباب تتعلق بالحفاظ على سلامة الملك، خاصة أن "المناطق العسكرية في الجنوب تعرف نشاطا متزايدا للإرهابيين كما يتخوف من إمكانية هجوم للانفصاليين الذين يطالبون باستقلال المحافظات المغربية الواقعة في الصحراء الغربية"

    ووأوضح الموقع أن مديرية العدل العسكري كانت قد فتحت تحقيقا في حق الكولونيل ماجور السابق قدور تيرحزاز، وذلك بعد قرار القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية مقاضاته بتهمة "كشف معلومات ذات طابع عسكري وإتلاف معدات وممتلكات عسكرية".

    واعتمادا على "الجريدة الأولى" فأن السبب وراء متابعة الكولونيل ماجور هو اتهامه بتسريب أخبار إلى الصحافة الوطنية عن تحركات للجيش في المنطقة الحدودية، بالإضافة إلى أخبار حول تعزيزات عسكرية للمناطق الصحراوية، خاصة السمارة. وكان الكولونيل ماجور قد أحيل على التقاعد عام 1995 كإجراء عقابي، بعد اتهامه بخرقه الأوامر العسكرية العامة


    http://www.almarrakchia.net/fiche-3121.html
     

Partager cette page