أنباء عن تورط دحلان في اغتيال عرفات بتنسيق مع موفاز

Discussion dans 'Scooooop' créé par mellaite, 4 Juillet 2007.

  1. mellaite

    mellaite Visiteur

    J'aime reçus:
    86
    Points:
    0
    تناقلت مواقع الإنترنت وثيقة خطيرة تكشف خيوط مقتل الرئيس الراحل / ياسر عرفات ، وكانت الوثيقة - وهي لدحلان - يعرض فيها واقع الفلسطينيين الذين تسيطر عليهم المافيا التي تنشر الفوضى ، متعهداً أن يتم استئصال من لا يقبل التعايش مع إسرائيل ..


    وجاء في هذه الوثيقة : " تأكدوا أيضا أن السيد عرفات أصبح يعد أيامه الأخيرة ، ولكن دعونا ننهيها على طريقتنا وليس على طريقتكم " . وكذلك أوضحت الوثيقة أن الوزير دحلان أكد لموفاز أنه بدأ في استقطاب الكثير من أعضاء المجلس التشريعي من خلال الترغيب والترهيب .

    ونشر موقع (نيوز) الإخباري نص هذه الرسالة التي تكشف تورط النائب محمد دحلان - القيادي في (حركة فتح) - في اغتيال الرئيس الفلسطيني السابق / ياسر عرفات . والوثيقة هي نص رسالة موجهة من دحلان إلى شاؤول موفاز - وزير الدفاع الإسرائيلي في ذلك الحين – والتي ذيلت بتوقيع دحلان وأرخت بتاريخ 13/7/2003م .

    كما أن دحلان أشاد - في الرسالة المنسوبة إليه - بإسرائيل ، والتي وصفها بأنها " دولة حضارية وديمقراطية مثل أمريكا " . وأبدى دحلان في رسالته تخوفه من قيام عرفات بدعوة (المجلس التشريعي) لسحب الثقة من الحكومة التي كانت قائمة في ذلك الحين ، وقال : إنه .. ولحل هذه الإشكالية يجب تنسيق وعمل الجميع وتعريضه للضغوط حتى لا يقدم على هذه الخطوة " .

    كما أن هذه الرسالة تؤكد ما كانت حركة (حماس) قد كشفته - عقب سيطرتها على المقار الأمنية - من حالات ابتزاز مسئولين ووزراء ونواب . فقد جاء فيها : " نحن بدأنا في محاولة استقطاب الكثير من أعضاء التشريعي من خلال الترهيب والترغيب حتى يكونوا بجانبنا وليس بجانبه (عرفات) " .

    وبخصوص المؤسسات التابعة لـ (منظمة التحرير) قال دحلان في رسالته : " هذه الأسماء يجب أن تنتهي وتفرغ من مضمونها , وأتمنى منعها من الانعقاد في الضفة الغربية وقطاع غزة " . وختم رسالته بالقول: "وفي النهاية لا يسعني إلا أن أنقل امتناني لكم ولرئيس الوزراء / شارون على الثقة القائمة بيننا ، ولكم كل الاحترام " .

    ويعد دحلان ممثل (حركة فتح) في المجلس التشريعي الفلسطيني ، وإليه تنسب المسئولية عن قيادة (التيار الانقلابي) المتهم بإثارة الفوضى في غزة على مدار أشهر ، حيث يعرف بصلاته الوثيقة بـ "الإسرائيليين" والإدارة الأمريكية .

    والجدير بالذكر ، أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) كانت قد كشفت - بعد سيطرتها مؤخرا على كامل قطاع غزة ومقار الأمن الوقائي والمخابرات - عن حصولها على وثائق غاية في الأهمية .. كشفت عن محتوى بعضها ، حيث ذكرت تورط دحلان في مقتل عرفات .



    la source http://arabe.menara.ma/includArNx/detail.asp?article_id=7091&Lmodule=usa

     
  2. ali-didi

    ali-didi الله مولانا ولا مولى لهم Membre du personnel

    J'aime reçus:
    105
    Points:
    63
    Re : أنباء عن تورط دحلان في اغتيال عرفات بتنسيق مع موفاز

    depuis tjr kant kana3tabar "assolta lfalasstiniya" alli 3la rass8a "fat7" : khawana w kaykhadmo li ssali7 massali7hom achakhssiya wa biensur li massla7at "israel" et les "usa" man ightiyalat otassfiya li "rijal almo9awama" wa "9adat attandimat aljihadiya" o3la rasshom "arrantissi" allah ira7mo et "sheikh a7mad yassin" ra7mat allah 3alayh wa 3ala kol man mat fi sabil allah

    dernierement man ba3dma "7amass" t7akmat fi "al9ita3" w t7akmo fi ma9ar arriyassa + ma9ar l2amn wa almokhabarat: ktiiiir achyaa tfad7at obanat "fat7" 3la 7kikt8a

    et d'ailleur ana kana3tabar kol "al7okomat" al3arabiya + "l'islamiya" fi kaffa wa7da m3a "assolta alfalasstiniya" kolhom : khawana + 3ilmaniyin + chaffar + 3abid almanassib wa alkarassi + 3abid l'amrican wa alyahoud

    allah assli7 ma afssadaho attoghat ya rab wa makkin liman yakhchak wa ya3bodoka bi sid9
     
  3. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    Re : أنباء عن تورط دحلان في اغتيال عرفات بتنسيق مع موفاز

    rah bazaf men fat7 ba3o lmatch wla bayen
     

Partager cette page