أندية أوروبا تعرقل مشاركة النجوم بكأس أمم &#1

Discussion dans 'Autres Sports' créé par caba, 27 Décembre 2005.

  1. caba

    caba Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    [​IMG]
    مع اقتراب انطلاق منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر من 20 يناير إلى 10 فبراير المقبلين، تتواصل محاولات بعض الأندية الأوروبية للحيلولة دون التخلي عن نجومها الأفارقة كي يشاركوا مع منتخبات بلدانهم في هذه البطولة الكبرى.

    ورغم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم )فيفا( سبق له حسم هذا الجدل عندما ألزم الأندية بالتخلي عن لاعبيها الدوليين والسماح لهم بالانضمام إلى منتخبات بلدانهم قبل 14 يوما من انطلاق أي بطولة كبرى، فإن المحاولات لم تتوقف وإن اتخذت أشكالا مختلفة لم تغير من جوهر الأمر شيئا.

    وجاءت قضية المهاجم المصري أحمد حسام )ميدو( لتعبر بوضوح عن ذلك، إذ حاول ناديه توتنهام الإنجليزي الاحتفاظ به حتى انطلاق البطولة يوم 20 يناير المقبل، خاصة أن هذه الفترة ستشهد العديد من المباريات المهمة للفريق ضمن بطولة الدوري.

    وفي مواجهة تمسك منتخب مصر بحقه في ضم لاعبه قبل أسبوعين من انطلاق البطولة أملا في الفوز بها والعودة إلى الصدارة ، سعى مدرب توتنهام مارتن جول إلى التأثير على مهاجمه الشاب والتهديد بأنه لن يستطيع الانضمام بشكل نهائي إلى النادي إذا تعرض للإصابة خلال البطولة الأفريقية.

    وكان ميدو قد انتقل من روما الإيطالي إلى توتنهام بنظام الإعارة وساهم في تقدم الفريق إلى المركز الرابع بالدوري، بعدما انتزع مكانا أساسيا في هجوم الفريق وأصبح هدافه حتى الآن برصيد 7 أهداف.

    ومع انتظار زيارة يقوم بها رئيس اتحاد الكرة المصري سمير زاهر، يبدو أن توتنهام يسعى للمساومة من أجل تحقيق أفضل المكاسب قبل التوصل إلى حل وسط يسمح باحتفاظه باللاعب تسعة أيام إضافية، يعود بعدها للمشاركة في البطولة الأفريقية قبل انطلاقها بقليل.

    ولن يكون المسؤول المصري هو الوحيد الذي يزور لندن لهذا الغرض، حيث تستقبل العاصمة البريطانية أيضا مدرب منتخب نيجيريا أوستن إيغوافوين الذي يريد ضمان مشاركة العديد من نجومه في البطولة أملا في استعادة مكانتها القارية، فيما تحاول أنديتهم الإنجليزية التمسك بهم.

    ويأتي النجم جاي جاي أوكوشا لاعب فريق بولتون في مقدمة اللاعبين الذين يعول عليهم المنتخب النيجيري، إضافة إلى جوزيف يوبو مدافع إيفرتون ونوانكو كانو مهاجم وست بروميتش، لكن أنديتهم أرسلت خطابات إلى الاتحاد النيجيري تطلب فيها الاحتفاظ باللاعبين حتى قبيل انطلاق البطولة.

    وحتى نادي تشلسي الإنجليزي المتخم بالنجوم فقد بدا حريصا على التمسك بنجمه وسطه الغاني مايكل إيسن لدرجة أنه عرض تأمين طائرة خاصة تتنقل باللاعب بين إنجلترا ومصر مستضيفة البطولة كي يمكنه الجمع بين المشاركة مع ناديه ومنتخب بلاده.

    لكن الصربي راتومير دويكوفيتش الذي يدرب غانا لم يظهر حماسا لهذه الفكرة مؤكدا أن من شأنها أن تصيب اللاعب بالإرهاق، ومشددا على ضرورة الالتزام بلوائح الفيفا في هذا الشأن.

    وتبدو حالة اللاعب النيجيري ياكوبو إيجيبيني مهاجم ميدلسبره الإنجليزي مختلفة إذ إن اللاعب هو الذي يرفض المشاركة في البطولة بدعوى توتر علاقته مع المدرب إيغوافوين، لكن رئيس الاتحاد النيجيري إبراهيم غالاديما طالب المهاجم بالتراجع عن قراره وإدراك أن مواطنيه ينظرون إليه على أنه مثال يحتذى.

    في المقابل يؤكد برشلونة الإسباني أن تميزه هذا العام لا يقتصر على أدائه الرائع في البطولتين المحلية والأوروبية، إذ لن يقف النادي عائقا أمام مهاجمه الكاميروني البارز صامويل إيتو ثالث أفضل لاعب في العالم والذي أكد أنه يفتخر بارتداء قميص بلاده في أي وقت يتم استدعاؤه فيه.​

     

Partager cette page