أهوال غزة.. أسكتت قلبي مصري وجزائري

Discussion dans 'Discussion générale' créé par zinouch, 3 Janvier 2010.

  1. zinouch

    zinouch Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    لم تستطع ضربات قلبيهما أن تلاحق الضربات الإسرائيلية المنهمرة على قطاع غزة، فتوقفت من هول الدماء والمجازر التي سالت في القطاع المحاصر.
    مصري وجزائري توفيا جراء إصابتهما بأزمة قلبية بعد مشاهدتهما للمجازر الإسرائيلية في غزة؛ حيث لم يتحمل قلباهما المناظر التي تنقلها الفضائيات للمأساة التي يعيشها أهالي القطاع تحت وطأة العدوان المستمر منذ ثلاثة عشر يوما وخلف حتى الآن 763 شهيدا ونحو 3121 جريحا.

    وقالت وسائل إعلام مصرية اليوم الخميس: إن "مواطنا مصريا يعمل مدرسا مات وحيدا في شقته، ولم يعرف أحد عنه شيئا إلا بعد انبعاث رائحة من الشقة".

    وأضافت المصادر -التي لم تكشف عن هوية المتوفى- أنه" تبين من التحريات والكشف الطبي أن المدرس أصيب بأزمة قلبية أثناء مشاهدته المجازر الإسرائيلية على القنوات الفضائية، وأنه تقابل مع أحد أصدقائه قبل الوفاة بأيام وظل يبكي حزنا على الشهداء من الأطفال والنساء".

    وتابعت: "في يوم الحادث عاد لمنزله وشاهد الفضائيات فأصيب بأزمة قلبية أدت إلى وفاته".

    بشاعة المشاهد

    أما الجزائري الذي سقط مغشيا عليه الأحد الماضي في مدينة قالمة شرقي الجزائر أثناء متابعته لأخبار غزة، فلم يستطع قلبه الصمود أمام هول مشاهد جثث الأطفال والشيوخ والنساء التي تحولت إلى أشلاء بفعل القصف الإسرائيلي الوحشي ضد سكان غزة ومات على الفور.

    ونقلت صحيفة "الشروق اليومي" الجزائرية في عددها الصادر اليوم الخميس عن عائلة المتوفي الذي يدعى جغوط ناصر (49 عاما) قولهم: إن مزاجه تغير منذ اليوم الأول للعدوان على غزة، وأصبح يتابع أخبار الوضع في الأراضي المحتلة باستمرار وشغف كبيرين من خلال مختلف الفضائيات".

    وتابعت أن "المتوفى كثيرا ما عبر عن سخطه وتذمره من موقف الحكام العرب، الذين كثيرا ما وصفهم بالجبناء.. كذلك رفض الاحتفال برأس السنة الهجرية والميلادية، ومنع بناته الأربعة من اقتناء السلع والبضائع الأجنبية؛ تضامنا مع الشعب الفلسطيني".

    وعن احتمالات أن يكون سبب الوفاة مشاكل صحية، أكدت العائلة أنه (المتوفى) كان يتمتع ببنية قوية وصحة جيدة، ولا يعاني من أي مرض.

    وقال زملاؤه في العمل إن ناصر في آخر أيامه كان يتمنى السفر لغزة لحمل السلاح والمشاركة في المقاومة ضد الإسرائيليين.

    وينحدر المتوفى من عائلة ثورية تقطن بمدينة قالمة، وهي المدينة نفسها التي ينحدر منها الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين المعروف بمواقفه القومية المتصلبة

     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    o had loun o had tari9a bach ktabti had l3ajab asskata 9albi o a3ma 3ayni :(

    malna 3la had l7mar, wa koun ghir darti lina la source namchiw na9raw had l'article tamma aba3da ?? :(
     
  3. zinouch

    zinouch Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    dsl rah awal mara ran3ti mawdo3 :D
     

Partager cette page