أوباما: إغلاق غوانتانامو في يناير المقبل

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 21 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    رفض الرئيس الأميركي باراك أوباما المطالب الداعية إلى تشكيل لجنة مستقلة تقصي حقائق للوقوف على الممارسات التي اتبعتها إدارة الرئيس السابق جورج بوش في مكافحة الإرهاب. وتعهد أوباما بالمضي قدما في مساعية الخاصة بإغلاق معتقل غوانتانامو بحلول يناير 2010 ، وقال إن الطريقة التي اتبعتها الإدارة السابقة كانت فوضى مبنية على الخوف.

    وأضاف الرئيس الأميركي أن معتقل غوانتانامو على الأراضي الكوبية،و الذي أرسلت إليه الإدارة السابقة مشتبهين بالإرهاب دون محاكمة، أصبح وسيلة لتجنيد المعادين للولايات المتحدة. وأشار إلى إن تلك الممارسات قد أساءت إلى الصورة الإخلاقية للولايات المتحدة ومثلت انتكاسة لحكم القانون.

    وقال أوباما في خطاب مخصص للاستراتيجية الأمنية التي تعتزم إدارته تبنيها في مكافحة الإرهاب إنه يعتزم إخضاع المعتقلين المتهمين في قضايا الإرهاب لنفس الإجراءات والمعتقلات التي تطبق على السجناء الجنائيين، مشيرا إلى أن السجون الأميركية لم تسجل حتى الآن حالات هروب للمعتقلين والسجناء الخطيرين. وأوضح الرئيس الأميركي أن إدارته لن تفرج عن أي معتقل يمثل خطرا على أمن الولايات المتحدة وإن مثل هؤلاء المعتقلين سوف ينقلون إلى سجون داخل الأراضي الأميركية ذات إجرءات أمنية مشددة للغاية

    http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/5/442986.htm
     
  2. SaNiTa

    SaNiTa li khalak khalih

    J'aime reçus:
    111
    Points:
    0
    iwa 3alah ysadoh o ytal9o sojana2 li fiha ra lmsakan kayb9aw fia walah
     
  3. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    ana frassi deja tsed, 79ach cheft une emission dial hadouk li kherjo meno, ou f la pub kaygoulou , bi2anaho da7aya li kherjo ba3da ighla9 gwantanamo, mais lah ou 3lem :confused:
     
  4. youssef-azar

    youssef-azar Visiteur

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    awdi mo7ach
     

Partager cette page