أوباما سيطلق من جديد عمليات البحث عن بن لادن

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 12 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعلن مستشارون للرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما أنّه يرغب في إعادة إطلاق جهود العثور على زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.
    ويعتقد فريق أوباما أنّ إدارة الرئيس المنتهية ولايته جورج بوش صرفت النظر عن أهمية القبض على المطلوب الأول لمكتب التحقيقات الفيدرالية لأنها لم تكن قادرة على العثور عليه.
    وأثناء المناظرة الانتخابية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، قال أوباما "سنقتل بن لادن. سندمر القاعدة، سيكون ذلك أكبر أولويات أمننا القومي."
    غير أنّ تعقّب أسامة بن لادن لا يبدو بهذه السهولة.

    وقال الضابط الميداني السابق في CIA روبرت بير، في تصريحات لـCNN "لقد تحدثت إلى 12 رجلا من وكالة الاستخبارات كانوا يتعقبونه(بن لادن) ونصفهم أبلغوني أنهم يعتقدون أنه توفي فيما النصف الآخر قالوا إنهم يعتقدون أنه مازال حيّا، ولكن المفتاح هنا هو الاعتقاد. إنهم لا يعرفون."

    ويعتقد مسؤولو الاستخبارات أنّ بن لادن يختبئ في مناطق القبائل شمال غرب باكستان النائية وذات التضاريس الجبلية الصعبة والتي يصل طولها إلى 14 ألف قدم وهو ما يعقّد من عمليات البحث.
    وقال رئيس شعبة الاتصال في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في باكستان روبرت غرينير "إذا كنتم تتصورون أنّ هذا مزيج بين تعقّب إريك رودولف الذي قام بعملية تفجير أثناء الألعاب الأولمبية، وفيلم (دليفرنس) وتضرب ذلك في 10، فهذا هو حقيقة ما يتعلق به أمر البحث عن بن لادن."
    فالمنطقة مقسومة بين القبائل وعدد منها تقاتل بعضها بعضا، كما أنّ إيجاد مصادر إنسانية هناك يعدّ أمرا بالغ الصعوبة.


    http://arabic.cnn.com/2008/us.elections2008/11/12/obm.obl/index.html
     

Partager cette page