أوبرا وينفري ضمن لائحة فوربس كأقوى إعلامية تأثيرا في العالم

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 3 Août 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    انتزعت أنجلينا جولي الإعلامية الأمريكية اوبرا ويفري من لائحة أكثر النساء تأثيرا في العالم، لتحتل المرتبة الثانية، لكنها رغم هذا حافظت على مركزها الأول كأقوى إعلامية في العالم بفضل مملكتها الإعلامية المتفرعة وبرنامجها «أوبرا شوو», وغابت الإعلاميات العربيات عن اللائحة التي نشرتها مجلة «فوربس»
    واستمرت هيمنة الإعلامية السمراء لسنوات على قائمة مجلة فوربس الأمريكية، وساهمت في الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي باراك أوباما, لينجح بفضل مساندتها في الوصول إلى البيت الأبيض. واعتمدت المؤسسة الإعلامية لأوبرا على سطوع نجم مقدمي برامج تمكنوا من فرض أسمائهم لدى المشاهد الأمريكي، وهم محمت أوز والدكتور فيل وراشيل راي وماريان وليامسون ونيت بيركوس وغايل كينغ.
    وأثبتت وينفري بجدارة أنه بمقدور الإنسان الذي لا يملك شيئا أن يحصل على ما يريد، فمن شوارع الفقر تحولت أوبرا إلى ملكة الإعلام الأمريكي وأصبحت أول مليارديرة أمريكية من أصل إفريقي تنال هذا القسط الكبير من الشهرة في العالم.
    وجاءت بعد أوبرا في لائحة الإعلاميات المؤثرات في العالم الإعلامية المخضرمة ديان ساوير وباربرة والترز وإلين ديجينيرز وتايرا بانكس.
    باربارا والترز مقدمة برنامج «20 ـ 20» في محطة «أي بي سي» الأمريكية هي بلا منازع ملكة الحوار مع الرؤساء والملوك، ولم ينافسها أي صحافي تلفزيوني حتى الآن في عدد من قابلتهم من الزعماء. ولا يوجد أي رئيس أمريكي منذ عهد الرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون لم تحاوره باربرا والترز وتحاور زوجته في برنامجها
    الشهير.
    وقبل مقابلتها الأخيرة مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، كانت أجرت أول مقابلة لمحطة أمريكية مع الرئيس الروسي فلادمير بوتين، كما كانت أول من يجري حوارا مع الرئيس الأمريكي جورج بوش بعد أحداث الحادي عشر من
    شتنبر.
    وتعد ديان ساوير أكثر الإعلاميات تألقا أمام الكاميرا، وبلغت نسبة متابعة برنامجها «صباح الخير أمريكا» نسبة 10 ملايين مشاهد على شاشة «إي بي سي» الأمريكية، ويبلغ أجرها الشهري حوالي 12 مليون دولار.
    اشتهرت في البداية كعارضة أزياء في باريس وميلانو ولندن وطوكيو ونيويورك، لكن ظهورها على التلفزيون ساعد في الترويج لها أكثر. تُعرف بشكل أفضل كمقدمة وعضو في لجنة التحكيم, ومنتج منفذ في برنامج «أفضل عارضة أزياء في أمريكا» والذي يعرض على شبكة «سي دابلييو». تقدّم حالياً برنامجها الحواري الخاص «تايرا بانكس شوو» الذي حصدت فيه جائزة إيمي لبرامج الحوار النهارية، وهو موجه إلى النساء الأصغر سناً، انطلق في 12 شتنبر 2005، بدأ حديثاً موسمه الرابع ويجذب إليه أكثر من 1.9 مليون مشاهد.
    وأدرجت مجلة «تايم ماغازين» بانكس من بين أربع نساء من أصول إفريقية أمريكية وسبع نساء أخريات صُنفن مراراً وتكراراً من بين الأشخاص الأكثر نفوذاً في العالم​

    [​IMG]
    http://www.almassae.ma/

     
  2. ScoRPinA

    ScoRPinA Accro

    J'aime reçus:
    393
    Points:
    83
    dik oprah wlat ghi tathter
    pfffffff
     

Partager cette page