أوربا تقفل المزيد من أبوابها في وجه الهجرة

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 20 Octobre 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    يحق للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، وهو في عز الاستمتاع ببذلة رئيس الاتحاد الأوربي، أن ينتشي بقانونه الجديد حول الهجرة الانتقائية الذي تبنته هذا الأسبوع بالإجماع قمة الاتحاد في بروكسل وعلق عليه بالقول: «أصبح لدى أوربا الآن سياسة هجرة حقيقية». ومبعث انتشاء ساركوزي أن القانون الجديد يفرض قيودا جديدة على الهجرة التي يرفض أن ينظر إليها كمصدر ثراء لفرنسا أو عنصر إخصاب للتنمية البشرية.


    يحق للرئيس الفرنسي الانتشاء بالاتفاق الأوربي لأنه يحدد حالة حصار جديدة على الهجرة غير الشرعية، أهمها تبني عقوبات حبسية نافذة لمدة 18 شهرا في حق كل من وطئت قدماه التراب الأوربي ورفض العودة إلى بلده الأصلي، كما يدعو إلى تسريع وتيرة الترحيلات الجماعية التي انتقلت في فرنسا من 25 ألفا سنة 2007 إلى 26 ألفا في 2008 ثم 28 ألفا في أفق 2009، بعد أن حدد وزير الهجرة والهوية الوطنية بريس أورتفو، بالتدقيق الكوطات الخاصة بكل عمالة، وكأن الأمر يتعلق بقطيع من الخرفان مبصوم بوشمة العمالة المعنية حتى يسهل التمييز بينهم.
    وبموجب المشروع الأوربي الجديد المعروف اليوم بـ«ميثاق الهجرة»، وهو من ابتكار وصنع فرنسيين، تتعهد الدول الأوربية بجعل ضوابط الهجرة أكثر فعالية وإلزامية، مع تبني سياسة لجوء أشد صرامة تجبر اللاجئين على التقدم بطلب اللجوء من خارج الاتحاد الأوربي. وتستند الهجرة الجديدة على عدة معايير أهمها، كما ورد في الميثاق، «قدرة أوربا على الاستيعاب من حيث سوق العمالة»، وضرورة أن تأخذ الشعوب «مصالح» جاراتها في الحسبان عند وضع سياسات الهجرة والاندماج واللجوء، أي تجنب منح تصاريح الإقامة بالجملة. وقد أثارت كل من إيطاليا وإسبانيا غضب عدد من شركائهما بمنح تصاريح إقامة لنحو 700 ألف شخص في السنوات الأخيرة.

    غضب وإدانة

    وكانت خيبة الرئيس ساركوزي كبيرة عندما قوبل اقتراحه بتوجيه الهجرة الشرعية إلى استقطاب العمال والمحترفين من ذوي المهارات المطلوبة في سوق العمل، بالرفض من قبل عدد من البلدان الأوربية التي لا تشاطر الرئيس الفرنسي نظرته الانتقائية للهجرة، وخاصة السويد التي أعربت عن تأييدها لتوسيع نص الميثاق ليشمل تشجيع هجرة قانونية شاملة بغية ملء النقص في سوق العمل وعدم الاكتفاء بما سماه المشروع العمال «الأكثر كفاءة». وقال وزير العدل السويدي جوستاف ليند: «نحن لا نحتاج فقط إلى الأشخاص ذوي الكفاءات والمؤهلات العالية». كما أبدت إسبانيا ارتياحها للمشروع الجديد، بعد أن كانت قد أعربت عن تخوفات سابقة من أن يؤدي الميثاق إلى منع الهجرة الجماعية.
    وتخشى مدريد ردود فعل غاضبة من قبل دول أمريكا الجنوبية التي انتقد بعض رؤسائها قوانين الهجرة الأوربية الجديدة لأنها تخول للسلطات الأوربية اعتقال المهاجرين غير الشرعيين مدة 18 شهرا ومنعهم من دخول دول الاتحاد مجددا. وقد وصفت الرئيسة الأرجنتينية كريستينا فيرنانديز قواعد الهجرة الجديدة بأنها تذكر «بأزمنة الرعب من الأجانب»، بينما اعتبر رئيس فنزويلا، هوغو شافيز، أن المشروع يعيد أوربا إلى ما سماها العصور البربرية، وهدد بوقف بيع النفط لأوربا.
    وقبل تبنيه من قبل الاتحاد الأوربي، كان وزير الهجرة والاندماج والهوية الوطنية الفرنسي، بريس أورتفو، قد قام بجولة أوربية للترويج للمشروع، حيث واجه في مدريد معارضة شرسة اضطرته إلى إدخال بعض التعديلات. وبناء على طلب إسبانيا، سحبت من المشروع فكرة وضع «عقود للاندماج»، وهي من بين المحاور الأكثر إثارة للجدل في الصيغة الفرنسية الأولية من المشروع التي تم تعديلها في 16 يونيو المنصرم. كما نجحت إسبانيا في إقرار تعديلات تتعلق ببعض الإجراءات حول تسوية أوضاع المهاجرين، حيث كانت فرنسا تريد في مشروعها منع الإجراءات واسعة النطاق التي لجأت إليها في السنوات الماضية الحكومتان الإيطالية والإسبانية



    للمزيد من المعلومات المرجو زيارة موقع المساء
     
  2. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    selon dakchi li 9rit f les journaux had machrou3 ya9der yji el insane li kharij europa s3ib o ma mzianch mais f nafs el wa9t rah mziane li anna kaynin chi anwa3 khasshom yeb9aw f maroc tayjiw lehna taykhassro soura dial mohajir b sifa 3amma o lmaghribi b sifa khassa.

    chefra sakra vente de drogue etc etc ya3ni blassto 7ssen menno.


    wa akhiraaaaaaaaaaane [:Z]

     
  3. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48

    la carte bleu ghada tkoun bi akhas li chercheurs wa khas y9adam un projet yanfa3 la france wa blad
     
  4. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    chez vous en france c ainsi

    mais chez nous avoir une licence ou master dans un domaine actif ;)
     
  5. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    3andkom tashilat 3ala la france
     
  6. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    biensur kayna difference kbira l'espagne machi hia la france.

    le manque des cadre ici est un avantage pour nous les etrangers pas comme ailleurs ;)

    7na baghin l'offre tkoun kter men talab bach ay wa7ed 3ando une bonne formation yched un bon poste en france l9adia saturée à un tel point dial te9der tel9a un medecin en chomage.
     

Partager cette page