أوروبا تدعو الدول العربية لإنشاء كنائس بأراضيها

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 24 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    دعا رئيس البرلمان الأوروبي هانس غيرت بوترينغ الذي يزور السعودية الدول العربية إلى السماح بإنشاء كنائس على أراضيها كما يسمح بإنشاء المساجد في أوروبا، وذلك خلال جولة في منطقة الخليج حول التعاون بين الديانتين، معتبرا أن تكون أكثر انفتاحا على الأديان الأخرى.

    وأوضح في ختام جولته، التي قادته أيضا إلى عمان والبحرين والإمارات العربية المتحدة لمناقشة العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي، انه بحث مع محاوريه العرب مسالة حرية العبادة.

    وأشار إلى انه حضر قداسا كاثوليكيا خلال زيارته لمسقط وهو شيء غير ممكن في السعودية. وقال رئيس البرلمان الأوروبي بعد مباحثات مع قادة سعوديين بينهم وزير الخارجية سعود الفيصل ومع مسؤولين في منظمة المؤتمر الإسلامي "يوجد الالاف من الكاثوليك هنا، ونحن نحتفل بعيد الميلاد غدا ولن يتمكنوا من التلاقي في كنيسة".

    وأوضح أن السعوديين ذكروه بأنه من المستحيل بناء مسجد في الفاتيكان، لكنه رد بان المساجد مسموح بها في معظم الدول الأوروبية وان على حكومات المنطقتين احترام حرية العبادة. وقال "يمكن تفهم عدم وجود كنائس في مكة والمدينة لكن ليس في جميع أنحاء البلاد".

    http://www.elaph.com/Web/Politics/2008/12/394165.htm

     
  2. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه يوم الخميس ، فقال : ( ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا ) . فتنازعوا ، ولا ينبغي عند نبي تنازع ، فقالوا : هجر رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : ( دعوني ، فالذي أنا فيه خير مما تدعونني إليه ) . وأوصى عند موته بثلاث : ( أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ، وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم ) . ونسيت الثالثة
    الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3053
    خلاصة الدرجة:صحيح



    لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب . حتى لا أدع إلا مسلما
    الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1767
    خلاصة الدرجة: صحيح

     
  3. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    mkallekh had hans rah galo liha exemple o ma bghach yafham. vatican raha dawla machi ghir mdina. alors pour nous aussi sa3odia kolha wila bghina nkouno wa9i3iyine chibh el jazeera el 3arabia kolha dawla wa7da alors blama yssadda3 rasso.

    lyouma kana2iss o ghedda ygollik 7oriyat tabchir o 3tina9 eddine. a sidi la tssam7ouch lina ndiro massajid f europa la kane 3la 7issab tjiw diro lina tabchir f aradina. dakchi walla belmo9abil.

    ma b9a lihom ghir y3alno el 7arb 3la el islam 3ayen bayen
     

Partager cette page