أوكلاند سيتي أول المتأهلين لكأس العالم للاندية 2009

Discussion dans 'Football' créé par oisis73, 3 Mai 2009.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    Inscrit:
    15 Avril 2006
    Messages:
    7651
    J'aime reçus:
    139
    Localité:
    finemma jab llah
    أوكلاند سيتي أول المتأهلين لكأس العالم للاندية 2009

    [​IMG]

    بتعادله بهدفين لمثلهما على أرضه أمام كولوالي بطل جزر السولومون بإياب نهائي دوري أبطال أوقيانوسيا , أعلن فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي رسمياً عن حجزه البطاقة الأولى بكأس العالم للأندية المنتظر إقامتها نهاية العام بالإمارات بعدما قضت البطولة أربعة أعوام بالأراضي اليابانية .

    وكان أوكلاند قد تأهل " نظرياً " بعدما اكتسح كولوالي بسبعة أهداف مقابل هدفين على أرض الأخير بلقاء الذهاب قبل أن يعلن رسمياً عن التأهل فجر اليوم ليعود للبطولة التي شارك بنسختها الثانية عام 2006 .

    وحل أوكلاند بالمركز السادس والأخير بكأس العالم للاندية 2006 بعد خسارته بالدور الأول أمام الأهلي المصري ممثل أفريقيا بهدفين نظيفين , قبل أن يتلقى هزيمة أخرى بثلاثية نظيفة أمام تشونبوك الكوري ممثل آسيا بثلاثة نظيفة في مباراة تحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس .

    ولم يقلق اوكلاند سيتي كثيراً بمشواره سوى بمواجهتيه أمام مواطنه وايتكيري يونايتد بطل النسخة الماضية من البطولة حيث اكتسح ميناء فيلا شاركس بطل فاناتو بعشرة أهداف مقابل هدفين بمجموع مباراتي الفريقين بالمجموعة الأولى قبل أن يكتسح كولووالي بتسعة أهداف مقابل هدفين بمجموع ذهاب وإياب نهائي البطولة .

    فيما بدا وايتكيري يونايتد قريباً من العودة لكأس العالم للاندية التي غادر نسختها الماضية من الدور التمهيدي عندما تعادل مع اوكلاند سيتي على أرض الأخير بهدفين لمثلهما , قبل أن يحسم أوكلاند بطاقة التأهل للمباراة النهائية بفوزه على وايتكيري بثلاثة أهداف مقابل هدف في آخر مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى .

    جدير بالذكر ان أوكلاند سيتي سيلتقي بطل الدوري الإماراتي في الدور التمهيدي للبطولة يوم التاسع من ديسمبر القادم في افتتاح البطولة التي تقام لأول مرة خارج الأراضي اليابانية منذ انطلاقها عام 2005 .


    kooora

     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.