أول بركات الإنضمام لمجلس التعاون.. الأردن يسمح لشيوخ الخليج بإصطحاب صقورهم في موسم ال

Discussion dans 'Scooooop' créé par belami, 6 Juillet 2011.

  1. belami

    belami إنا لله و إنا إليه راجعون

    Inscrit:
    23 Juin 2010
    Messages:
    2245
    J'aime reçus:
    56
    Localité:
    8a 7na fyde allah
    أول بركات إنضمام الأردن لمنظومة مجلس التعاون الخليجي ظهرت في العاصمة الأردنية عمان حيث قرر وزير الزراعة سمير الحباشنة عدم وجود ما يمنع الأشقاء من دول الخليج وتحديدا السياح وفئة الشيوخ من إصطحاب {صقورهم} أو طيورهم الجارحة عند زيارتهم للمملكة.
    وهذا الإجراء كان ممنوعا إلا بشروط قاسية في الماضي حفاظا على تقاليد موسم الصيد ومتطلبات البيئة الأردنية ومنعا للقضاء على حديقة الطيور البرية الأردنية النادرة والتي تتميز بعشرات الأنواع الناعمة من طيور الصحراء.

    والإجراء الجديد إتخذ بعد مداولات فنية في وزارة الزراعة كما تقول تقارير محلية حيث رفع الفيتو عن جوارح الخليج وتحديدا الصقور الكاسرة التي يعتبر جمعها من أهم الهوايات والتقاليد في دول الخليج.

    وبالموجب تسعى السلطات الأردنية لتشجيع إقامة مسابقات ومواسم صيد لطيور الصحراء الجارحة وهي الرياضة المفضلة للعشرات من شيوخ الخليج والأمراء ومترفي دول النفط وينص القرار الإداري الأردني على أنه بإمكان الشقيق السائح الخليجي الحضور لعمان مع صقوره وطيوره بشرط واحد فقط وهو التزود بشهادة طبية تظهر خلو الطير الحارح من الأمراض.

    والهدف كما قال الناطق بإسم وزارة الزراعة نمر حدادين تمكين المصطافين في موسم الصيف من إحضار طيورهم التي كانت تعلق على الحدود حتى يتم إستصدار شهادة تصدير وإستيراد أردنية لها.

    ومسبقا توقع حدادين ان تدخل البلاد في موسم الصيف أعدادا كبيرة من الطيور الجارحة والمفترسة في محاولة لمحاكاة مترفي الخليج وهم يفضلون مشاهدة صقورهم تنقض على فرائسها في صحراء الأردن.

    بطبيعة الحال الإجراء لا يعجب جمعيات حماية الطبيعة والبيئة الأردنية التي تخشى على طيور الصحراء الأردنية الناعمة النادرة من جوارح الخليج المفترسة التي يملكها المترفون كما قال خالد العلي النشط في مجال حماية البيئة عندما سألته القدس العربي عن الأمر.

    ويشار إلى ان وزارة السياحة الأردنية تستعد لإستقبال موسم سياحي مثير يتميز بالطابع العائلي الخليجي بعد الإعلان عن الموافقة رسميا على إنضمام الأردن للخليج فيما لا زالت السلطات الأردنية تفرض طوقا من السرية والكتمان على جميع تفاصيل هذا الملف.


    source
     
  2. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    Inscrit:
    4 Août 2010
    Messages:
    8582
    J'aime reçus:
    281
    Sexe:
    Homme
    Localité:
    Taza
    ila jat 3la so9or hania mossiba hia ila jaw w yedihom teht serwal w meli kayhaslou kaysiftohom tarhil l bladhom machi ydawzohom ythakmo ki ayatouha nass
     
  3. belami

    belami إنا لله و إنا إليه راجعون

    Inscrit:
    23 Juin 2010
    Messages:
    2245
    J'aime reçus:
    56
    Localité:
    8a 7na fyde allah
    ma isbar 3la douk choyoukh ghir so9our ! allah i3tina sbar so9our lkhalij <D
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.