أول تمرين جوي بحري متعدد الجنسيات بالمغرب

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 28 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]



    بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وفي إطار التمرينات البحرية بين البحرية الملكية، ومركز المراقبة البحرية المدمجة..

    يوجد حاليا بالمملكة 80 ضابطا وتقنيا من 16 جنسية، للمشاركة في التمرين الجوي - البحري متعدد الجنسيات، المسمى "فونيكس إكسبريس 10"، الذي سيجرى بالقنيطرة وسيستمر إلى غاية ثاني يونيو 2010 .

    وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن البحرية الملكية تشارك في هذا التمرين بفرقاطة (كلاس إم دي في) وطائرة مروحية محمولة (طراز بانتير) وفريق طبي وفريق كوماندو من مدرسة الغطس .
    وأضاف البلاغ أن هذا التمرين الجوي البحري متعدد الجنسيات يعد الأول من نوعه الذي ينظم في بلد بالضفة الجنوبية لحوض البحر الأبيض المتوسط.

    وذكر المصدر ذاته بأن البحرية الملكية كانت تولت، خلال الدورتين الأخيرتين للتمرين، مهام قيادة فريق الهجوم والبحث.

    وأشار إلى أن تمرين "فونيكس إكسبريس 10"، سيمكن القوات البحرية المشاركة من الرفع من مستوى تدريب أفرادها، وتطوير قدراتها العملية، لمواجهة التهديدات متعددة الأشكال والعابرة للحدود .

    وأبرز البلاغ أن هذا التمرين يكتسي أهميته، أيضا، من كونه نموذجا رائدا في السياق الجيوسياسي المتوسطي الملائم للتقارب، واعتماد ديناميات مشتركة للتنمية والأمن.



    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=109727
     

Partager cette page