أول سفير عراقي في القاهرة منذ عشرين عاما يقدم أوراق اعتماده

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 22 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قدم أول سفير عراقي في القاهرة منذ نحو عشرين عاما السبت نسخة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في خطوة تشير إلى استعداد مصري لتطوير العلاقات مع الحكومة العراقية الحالية.
    وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية حسام زكي إن أبو الغيط أكد أثناء استقباله السفير العراقى الجديد نزار عيسى الخير الله لتقديم نسخة من أوراق اعتماده على حرص مصر على تعزيز التعاون المشترك مع العراق في شتى المجالات.

    وأضاف زكي إن الوزير أكد كذلك حرص مصر على استقرار وتقدم العراق، مشددا على اهتمام مصر بأهمية أن تسير العملية السياسية هناك دون عقبات قد تستخدم للتشكيك في شرعيتها.

    وكانت مصر أرسلت سفيرا إلى العراق في نهاية العام الماضي ضمن اتفاق البلدين لإعادة العلاقات الدبلوماسية كاملة والتي قطعت بعد مشاركة مصر بالتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الذي اخرج العراق من الكويت عام 1991.

    وأشار زكي إلى أن أبو الغيط أكد متابعته للوضع العراقى عن كثب، معربا في هذا الصدد عن القلق من الآثار السلبية للتدخلات الأجنبية في الشأن.

    وتابع إن أبو الغيط شدد على ضرورة تفعيل ما تم من اتفاقيات ومذكرات للتفاهم بين البلدين.

    والخير الله شيعي ينتمي إلى حزب الدعوة الذي يرأسه رئيس الوزراء نوري المالكي ويأتي تعينه بعد تعيين سفير سني للعراق لدى الجامعة العربية الشهر الماضي هو قيس العزاوي الذي ينتمي للتيار القومي العربي في العراق





    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...7%DA%CA%E3%C7%CF%E5&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page