'أونا' تجدد الثقة في بلغازي رئيسا لمجلس الإدارة

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 30 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    جددت مجموعة "أونا" الثقة في معتصم بلغازي رئيسا لمجلس الإدارة، وقالت في بلاغ صحفي إن مجلس إدارتها أكد الجهود، التي بذلتها قيادة المجموعة.وأفاد البلاغ أن "أونا" حققت أرباحا صافية بقيمة 1.8 مليار درهم، خلال النصف الأول من السنة الجارية، بزيادة 97.1 في المائة، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

    وأوضحت المجموعة، التي يعتزم مسؤولوها تنظيم ندوة صحفية غدا للإعلان عن النتائج المالية، برسم النصف الأول من السنة الجارية، أن هذا الإنجاز يرجع بالأساس إلى أرباح استثنائية بقيمة 977 مليون درهم (127 مليون دولار)، التي جنتها المجموعة كفائض قيمة نتيجة دخول شركة «زين» للاتصالات، وصندوق «أجيال» الكويتي للاستثمار كمساهمين جديدين في رأسمال فرعها المتخصص في الاتصالات «وانا».

    وقال محللون إن صافي أرباح المجموعة استقر، تقريبا، باستبعاد مكاسب غير متكررة بقيمة 977 مليون درهم، حصيلة بيع حصة تمثل31 في المائة في ذراع الاتصالات المملوكة لها "وانا" لشركة الاتصالات المتنقلة "زين" الكويتية في مارس.

    وأشار البلاغ إلى أن حجم الأصول الصافية معادة التقييم للمجموعة، بلغ 34.3 مليار درهم في نهاية يونيو، أي ما يعادل 1967 درهما للسهم، مسجلة انخفاضا طفيفا نسبته 0.4 في المائة، مقارنة مع نهاية ديسمبر 2008.

    وعرف مستوى رؤوس الأموال الذاتية للمجموعة، خلال الفترة نفسها، تحسنا بنسبة 14.1 في المائة، ليبلغ 20.8 مليار درهم، كما عرفت الرافعة المالية للمجموعة (أثر الاقتراض على عائد الاستثمار) تحسنا بنحو 12.5 نقطة، وانتقلت من 81.9 في المائة إلى 69.4 في المائة. (تفاصيل أخرى في الصفحة الاقتصادية ليوم غد).




    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=11&idrs=11&id=94195

     

Partager cette page