إتلاف مليون قرص مقرصن الاسبوع المقبل بالرباط

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 20 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    يتوقع أن تدمر يوم الجمعة 24 أبريل أضخم كمية من الأقراص المقرصنة في تاريخ حملات محاربة القرصنة بالمغرب، إذ تصل عدد الأقراص مليون وحدة تم حجزها قبل سنتين في عدة عمليات مداهمة بالعاصمة الرباط في سويقة باب الحد، وفي قيسارية آيت باها، وبعض المحلات الأخرى قرب أحد فنادق العاصمة.
    قيمة المحجوزات التي تحتفظ بها سلطات ولاية الرباط تصل إلى 5 ملايين درهم، وقد تأجلت عملية إتلافها إلى أن صدر القرار النهائي في حق أحد أباطرة القرصنة المسمى «الطبيب» الشهر الماضي، من لدن المجلس الأعلى للقضاء بالحبس سنة نافذة وغرامة مالية قدرها 600 ألف درهم.
    تاريخ تنفيذ عملية الإتلاف تم اختياره، بعناية حسب مدير المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، إذ يتزامن مع اليوم العالمي للكتاب والتأليف الذي تحتفل بها اليونسكو يون 24 أبريل من كل عام، ويليه بعد يومين اليوم العالمي للملكية الفكرية.
    وأضاف عبد الله الودغيري لـ «المساء» أن الأقراص التي سيتم إتلافها تشمل منتوجات سينمائية وطنية وأجنبية، إلى جانب تسجيلات سمعية بصرية أخرى. ورغم ضخامة الأقراص المحجوزة فهي تعتبر ضئيلة في بحر المنتوجات المقرصنة التي تدر ملايين الدراهم على حساب الإبداع الوطني والأجنبي

    http://74.53.192.83/?artid=21501

     
    1 personne aime cela.

Partager cette page