إجراءات 'عقابية' ضد النواب المتغيبين ابتداء من الدورة المقبلة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 27 Février 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعلن رئيس مجلس النواب، مصطفى المنصوري، على أمواج إذاعة الرباط الدولية، أنه سيجري اتخاذ إجراءات "عقابية" ابتداء من الدورة المقبلة، من أجل محاربة ظاهرة تغيب النواب.

    وأوضح المنصوري، أن مكتب مجلس النواب سيتخذ قرارا من أجل تطبيق النظام الداخلي، وأن هذا الأمر سيجري تدشينه من خلال نشر أسماء النواب المتغيبين في الجريدة الرسمية.

    وذكر رئيس مجلس النواب خلال هذا البرنامج، المخصص للدور الذي يضطلع به البرلمان باعتباره أداة للتنمية، أن النظام الداخلي للمؤسسة البرلمانية ينص على عقوبات ضد نواب الأمة الذين يتغيبون دون مبرر، ملاحظا "أن هناك مشكلا بخصوص تأويل هذا النص الداخلي، الذي يمكن أن يصل إلى حد الاقتطاع من أجرة النائب".

    وأوضح أن "هناك مناقشات حقيقية وأخرى مغلوطة أدت إلى اختلاف بين النواب بخصوص مسألة العقوبات، من أجل وضع حد لتغيبات البرلمانيين، حيث يتعين التأكيد على أن تدبير البرلمان أمر جماعي".

    وبعد أن سجل أن إحدى نقاط ضعف البرلمان تتمثل في برمجة الجلسات، دعا إلى تحسين ظروف اشتغال البرلمانيين، وخفض عدد المقاعد بمجلس النواب.

    وأكد المنصوري أنه يتعين اليوم تحيين وعقلنة العمل داخل اللجان والجلسات العامة.

    وأشار إلى أن البرلمان، عبر تمثيليته، يعد صورة للمجتمع المغربي، معتبرا أنه يتعين أن تشكل المؤسسة البرلمانية "فضاء يجمع بين الممارسين وبين المنظرين".
    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=81630

     
  2. youssef-azar

    youssef-azar Visiteur

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    li b9a yghyb yjib waly amro b7al nass d licé lah yster hadchi kyd7k wybki bkri daro rba7
    :D :mad:
     

Partager cette page