إحباط محاولة تفجير طائرة أميركية أثناء رحلة جوية بين أمستردام وأمريكا

Discussion dans 'Faits divers' créé par nassira, 26 Décembre 2009.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    Inscrit:
    24 Octobre 2006
    Messages:
    10019
    J'aime reçus:
    335
    Sexe:
    Femme
    [​IMG]

    قالت السلطات الأميركية الجمعة 25-12-2009 إن أحد ركاب طائرة قادمة من أمستردام إلى مدينة ديترويت حاول تفجير الطائرة لولا أن القنبلة لم تنفجر قبل إلقاء القبض عليه.

    وأكدت متحدثة باسم شركة "دلتا آيرلاينز" الشركة الأم لشركة "نورث ويست آيرلاينز" التي تملك الطائرة إنه تمت السيطرة على المسافر بعد أن أشعل ألعابا نارية على متن طائرة تقل 278 راكبا.

    وذكرت وسائل إعلام أميركية أن الرجل قال لدى استجوابه إنه ينتسب لتنظيم القاعدة وإنه حاول إشعال مادة متفجرة على متن الطائرة. وذكر المصدر أن الرجل كان على قائمة الممنوعين من السفر.

    وأصيب شخصان في الحادث ويتلقى أحدهما العلاج حاليا في أحد المستشفيات. وقد تمكن قائد الطائرة من الهبوط بسلام بعد أن تمت السيطرة على الراكب.

    وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي يقضي عطلة عيد الميلاد في جزر هاواي يتابع الموقف وقد أمر بتعزيز الأمن الجوي، واعتبر البيت الأبيض أن الحادث محاولة لعمل إرهابي.





    http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/EDCD4DAE-7157-4E0B-A625-1E9CCEDD91E8.htm
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.